رســــــائــل

متأخرات دراسية

أنا مقيم، (45 عاماً)، أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 6100 درهم، لديّ خمسة أبناء، بينهم ولد عمره 17 عاماً، وأصغرهم عمره خمس سنوات، ومشكلتي أنني أمر بظروف معيشية صعبة، تتمثل في عدم قدرتي على سداد المتأخرات الدراسية البالغة 28 ألف درهم، وقد حررت إدارة المدرسة بلاغاً، بسبب الشيكات المرتجعة، وتوقف أبنائي عن الدراسة، لعدم قدرتي على السداد.

لذا، أناشد أهل الخير مساعدتي على السداد.

(أبوعمرو)

أنا مقيم في إمارة الفجيرة، أعمل مندوباً، تراكمت على أبنائي المصروفات الدراسية، ولم يتمكنوا من دخول الفصول الدراسية، الأسبوع الماضي، إذ إن إدارة المدرسة تطالبني بسداد 20 ألف درهم، وسبق لي التقدم بطلب مساعدة من جمعيات ومؤسسات خيرية، ولم أحصل على ردّ، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها.

لذا، أتمنى من أهل الخير مساعدتي على السداد.

(أبويوسف)

توظيف

أنا مواطن، (30 عاماً)، حاصل على الشهادة الإعدادية، وتعرضت لظرف خاص أبعدني عن الدراسة، وتكمن مشكلتي في عدم استطاعتي العثور على وظيفة أستطيع من خلالها أن أعيل نفسي وأسرتي، في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار. طرقت أبواب جهات حكومية وخاصة في الشارقة ودبي، لكن دون جدوى، والمشكلة أن ظروفي المعيشية لا تسمح لي بالمكوث في المنزل بلا عمل، في ظل تدني مصدر الدخل الشهري لأسرتي، لذا أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل.

(ح.س)

أنا مواطن، (35 عاماً)، حاصل على شهادة الصف الثالث الإعدادي، ودورات من إحدى الجهات الحكومية، التي كنت أعمل فيها لمدة ثلاث سنوات، واستقلت لظروف ألمت بي في تلك الفترة، وأكملت حالياً ثلاث سنوات بلا عمل. طرقت أبواب جهات حكومية وخاصة، ولم أوفق.

لذا، أتمنى العثور على عمل أستطيع من خلاله أن أعيل نفسي وأسرتي على متطلبات الحياة ومصروفاتها.

(أ.ر)

تويتر