العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يستفيد منها 112 ألفاً من الفئات المحتاجة داخل الدولة

    شراكة بين «100 مليون وجبة» و«الإمارات للطعام» لتوزيع 10 ملايين وجبة

    أحد المتطوعين يجهّز الوجبات قبل توزيعها. من المصدر

    أعلنت حملة «100 مليون وجبة»، الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة، شراكة مع بنك الإمارات للطعام، لتوزيع 10 ملايين وجبة توفر الدعم الغذائي للأفراد في مختلف أنحاء الدولة.

    وتقدم الشراكة الدعم الغذائي بصيغة 112 ألف طرد غذائي، تعادل قيمتها الإجمالية 13.4 مليون درهم، يتم توزيعها للمستفيدين داخل الدولة، من خلال شبكة التوزيع اللوجستية والخبرات الميدانية التي يمتلكها بنك الإمارات للطعام.

    وتوفر الشراكة منظومة دعم متكاملة لـ112 ألف مستفيد من الفئات المحتاجة للدعم الغذائي، كما تترجم بتقديمها 10 ملايين وجبة الإسهامات السخية من كل فئات مجتمع الإمارات لحملة 100 مليون وجبة التي نظمتها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية».

    وقالت مديرة إدارة في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، سارة النعيمي: «حملة 100 مليون وجبة، التي شملت 30 دولة في رمضان 2021، جسدت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في استدامة وتنمية وتوسيع دائرة العمل الخيري والإنساني، وهي امتدادٌ لحملة (10 ملايين وجبة)، التي أطلقتها حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، في رمضان 2020».

    وقال عضو لجنة تسيير وتشغيل بنك الإمارات للطعام مدير قسم رقابة تجارة الأغذية ببلدية دبي، الدكتور عصام شرف الهاشمي: «يأتي دور بنك الإمارات للطعام مكملاً للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات للمساعدات على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك من خلال توزيع الأغذية على الفئات المستهدفة من الأسر المتعففة، وسكنات العمال داخل الدولة».

    طباعة