حلقات شهرية بلغات مختلفة

«محمد بن راشد للثقافة الإسلامية» يطلق «النبي القدوة»

60 طالباً وطالبة من داخل الدولة وخارجها حضروا درس شهر يناير. من المصدر

يطلق مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي سلسلة دروس بعنوان «النبي القدوة»، تعنى بشرح شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم، متمثلة في شخصيته وحياته وأخلاقه، وترشد المنتسبين إلى مكارم الأخلاق وتعينهم على اكتسابها بتقديم درس كل شهر بلغة مختلفة لاستقطاب مختلف الجاليات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وذلك باستخدام وسائل التواصل الحديثة.

وقدم درس شهر يناير الواعظ بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري محمد عيد المهيري، باللغة الإنجليزية، بحضور أكثر من 60 طالباً وطالبة من داخل الدولة وخارجها، وذلك سعياً من المركز إلى الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع وفئاته.

وأكدت مديرة إدارة المركز هند محمد لوتاه، أن مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية يسعى بشكل متواصل إلى رفع المستوى الثقافي للمسلمين والمسلمين الجدد من خلال طرح مجموعة متنوعة من البرامج والدورات التي تسهم في تزويد المشاركين بأهم المفاهيم التي تعكس سماحة الدين الإسلامي والأخلاق والتعاليم التي يدعو إليها.

وأضافت رئيس قسم شؤون الدارسين بالمركز شمسة محمد بن شفيع، أن سلسلة دروس «النبي القدوة» تعكس أخلاق وتعاليم الإسلام السامية، استناداً إلى أفضل معلم وأعظم قدوة في تاريخ البشرية كلها، والذي أمرنا الله سبحانه وتعالى بطاعته واتباعه والاقتداء به عن طريق معرفة سيرته النبوية.

 

طباعة