«المشروع» يتضمن تمويل الرسوم الدراسية لـ 12 يتيماً

«القلب الكبير» و«نماء» تدعمان التمكين المهني لـ 300 امرأة في كينيا

صورة

قدمت «القلب الكبير»، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين، التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً، 252 ألفاً و500 درهم (68.748 ألف دولار)، بهدف دعم مشروع لتمكين نحو 300 امرأة مهنياً واقتصادياً بمدينة نانيوكي في جمهورية كينيا، بالتعاون مع مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، التي يبلغ إسهامها نحو 100 ألف درهم (27.174 ألف دولار) من القيمة الإجمالية للمشروع.

وأوضحت «القلب الكبير» أن المشروع، الذي انطلق في شهر أكتوبر الماضي ومن المتوقع إنجازه في ديسمبر 2021، عبارة عن برنامج للتطوير المهني، يهدف إلى تعليم النساء في المدينة مهارات الغزل والحياكة والصباغة ونسج الصوف، تحت إشراف مؤسسة «نانيوكي سبينرز آند ويفرز» للتدريب المهني.

وذكرت المؤسسة أن المشروع يتضمن إنشاء مبنى للورشة التي ستستقطب المستهدفات بالمشروع، على أن يغطي نفقات المواد اللازمة للعمل والوجبات المقدمة للسيدات خلال التدريب، وتمويل الرسوم الدراسية لـ12 طفلاً يتيماً من أبناء المستهدفات.

وقالت مديرة مؤسسة القلب الكبير، مريم الحمادي: «تهدف المشروعات الإنسانية المستدامة، التي تنفذها المؤسسة لبناء قدرات ومهارات الأفراد، إلى إحداث تغيير إيجابي مستدام في المجتمعات محدودة الدخل، وهو ما نسعى إليه من خلال مشروعنا في مدينة نانيوكي الكينية، من خلال توفير خدمات التدريب المهني للنساء لتمكينهنّ من الاعتماد على أنفسهن وإعالة أسرهنّ».

وقالت مديرة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، ريم بن كرم: «يؤكد مشروع تطوير المهارات المهنية للنساء في مدينة نانيوكي الكينية توجهات مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، حول تمكين المرأة من القيام بدورها في تنمية ونهضة مجتمعها، الذي يتم من خلال الارتقاء بقدراتها، وتهيئة البيئة الحاضنة لمشروعاتها ونشاطاتها».

تويتر