«إسلامية دبي» تقيم دورة «تصحيح تلاوة جزء عم لطالبات الجامعة»

تقيم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، متمثلة بإدارة البرامج المعرفية الإسلامية، دورة «تصحيح تلاوة جزء عم لطالبات الجامعة»، وذلك خلال الفترة من 27 ديسمبر الجاري إلى السادس من يناير المقبل، تقدمها عفراء الشامسي.

وتقام الدورة بهدف العناية بالقرآن الكريم، من خلال مجموعة من البرامج والدورات للارتقاء بقارئ القرآن الكريم، وتسهيل استثمار الناس لأوقاتهم.

وأشارت مدير إدارة البرامج المعرفية الإسلامية، حمدة المهيري، إلى أن القرآن الكريم من العلوم العظيمة التي تنفرد الأمة الإسلامية بها، مؤكدة أن الاجتماع لقراءة القرآن، وتدبر معانيه مع أهل العلم، والاستماع إليهم، ومذاكرة علوم القرآن وتلاوته، فيه الثواب الكبير.

وأوضحت المهيري أن البرامج التي تنظمها الإدارة تسهم في دعم الفئات المجتمعية المختلفة، فضلاً عن مواصلتها تسهيل وتيسير خدمة تعليم العلوم الإسلامية الوسطية، وتمكين مختلف شرائح المجتمع من الاستفادة من حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وتشمل محاور الدورة التعرف إلى إتمام وضبط الحركات، وحكم النون والميم المشددتين، إلى جانب أحكام النون الساكنة والتنوين، وأحكام الميم الساكنة، وبعض أحكام المدود، إضافة إلى التعرف إلى تفخيم الحروف وترقيقها، والتعرف إلى رسم وضبط المصحف بشكل مبسط، كما تتميز الدورة بأنها معتمدة على الجانب التطبيقي، فضلاً عن وجود تصحيح فردي لكل منتسبة، وستمنح شهادة إنجاز نهاية الدورة التي تتألف من 16 ساعة تدريبية، وهي دورة في مستوى مبتدئ.

تويتر