بكلفة 2.8 مليون درهم

«الشارقة الخيرية» توزّع 18 ألفاً و850 كفارة يمين منذ بداية العام

التبرع بـ 150 درهماً للكفارة الواحدة لتوزيعها على المستحقين. من المصدر

وزّعت جمعية الشارقة الخيرية 18 ألفاً و850 كفارة يمين، منذ مطلع شهر يناير وحتى شهر ديسمبر من العام الجاري، بكلفة مالية قيمتها 2.8 مليون درهم، للمستحقين المسجلين بكشوف وسجلات قسم المساعدات بالجمعية، وتوزع الجمعية كفارات اليمين بالنيابة عن أصحابها على الفئات التي تنطبق عليها شروط الكفارات.

وأكد مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة، عبدالله سيف بن هندي، أن جمعية الشارقة الخيرية تعوّل على متبرعيها ممن يرغبون في إخراج كفارات اليمين المستحقة عنهم لتوصليها إلى مستحقيها، بما يضمن توفير الاحتياجات الأساسية للمستحقين.

وتضم الجمعية بين سجلاتها مئات الحالات المستحقة للكفارات، مؤكداً أن المشروع يأتي حرصاً من الجمعية على الإسهام في تحقيق الغاية الشرعية من الصدقات، بما يعود نفعه على الفرد والمجتمع، انطلاقاً من معرفتها بأحوال الأسر المستحقة التي لا تستطيع توفير جميع الاحتياجات المعيشية.

وأكد بن هندي أنه يتم تحصيل كفارة اليمين من أصحابها في صورة نقدية بقيمة 150 درهماً للكفارة الواحدة بحسب المراجع الشرعية، موضحاً «إننا نستهدف مساعدة المحتاجين على توفير احتياجاتهم الأساسية، ونحن نتعهد بتوصيلها كاملة غير منقوصة لمستحقيها دون تمييز أو تفرقة»، متوجهاً بالشكر إلى الذين بادروا إلى إنابة الجمعية عنهم في توزيع كفارات اليمين إلى مستحقيها.

طباعة