«أنت مهم» حملة لدعم الصحة النفسية للعمال بـ 8 لغات

حمد علي الظاهري: «نعمل مع جهات الاختصاص في إمارة أبوظبي، لمعرفة احتياجات فئة العمال وتوفير ما ينقصهم».

أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بالتعاون مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة «كوفيد-19»، حملة «أنت مهم»، التي تستهدف فئة العمال لتعزيز أهمية الاهتمام بالصحة النفسية، عبر اتباع توصيات الصحة العامة، وللإسهام في رفع طاقتهم الإيجابية باعتبارهم جزءاً مهماً من المجتمع.

وتهدف الحملة، التي تم تصميمها بثماني لغات، إلى الوصول لأكبر شريحة ممكنة من فئة العمال في المجمعات السكنية والأحياء التي يسكنون بها، وتم العمل على هذه الحملة في ظل الظروف التي مرّ بها العالم في الوقت السابق، ومع عودة الحياة الطبيعية تدريجياً.

ودعت الدائرة جميع العمال في أبوظبي إلى طلب المساعدة في حال شعورهم بالحزن أو القلق، أو راودهم أي شعور أو فكر حول إيذاء أنفسهم، عبر التواصل مع خط «وقاية» الساخن (800937292)، وذلك للتحدث مع المعنيين الذين سيعملون على تقديم حلول وتدخلات نفسية لمعالجة التحديات التي تواجههم بطرق علمية مبسطة.

وأكد وكيل دائرة تنمية المجتمع، المهندس حمد علي الظاهري، أن فئة العمال تشكل جزءاً أساسياً من المجتمع، و«نحن نعمل مع جهات الاختصاص في إمارة أبوظبي لمعرفة احتياجات فئة العمال وتوفير ما ينقصهم، بما يضمن سلامتهم خلال وجودهم في مقار سكنهم».

تويتر