لتنظيم التباعد الجسدي بين الجمهور

70 فرصة تطوعية بمراكز الشارقة التجارية

صورة

طرح مركز الشارقة للتطوع 70 فرصة تطوعية ميدانية، لتنظيم أفراد المجتمع من مرتادي المراكز التجارية والتسوق، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي يتم تطبيقها لحماية أفراد المجتمع، لتعزيز الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتهدف الفرص التطوعية الميدانية، التي تحمل شعار: «الشارقة بلا كوفيد»، وأطلقتها دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، للوصول إلى المراكز التجارية والتسوق ومنافذ البيع الكبرى بإمارة الشارقة، لتنظيم الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي بين الجمهور، خلال فترة التسوق، ونشر الوعي لدى الجمهور عن (كوفيد-19).

وقالت مدير إدارة التلاحم المجتمعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، حصة الحمادي: «نسعى إلى استقطاب المتطوعين، وتسجيلهم عبر منصة مركز الشارقة للتطوع في مختلف الفرص التطوعية المعنية بحماية أفراد المجتمع من عدوى انتشار فيروس كورونا، حيث إن الفرص التطوعية والميدانية تمكن مختلف أفراد المجتمع من المشاركة فيها».

وأضافت أن هذه الفرص التطوعية تهدف إلى استقطاب نحو 70 متطوعاً، وتوزيعهم على المراكز التجارية، ومنافذ بيع المواد الغذائية بالشارقة.

وأشارت إلى أن المتطوعين يتم تدريبهم وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية والتوعوية اللازمة، وطرق سبل الوقاية والحماية من انتشار الفيروس، علاوة على تدريبهم على كيفية إرشاد المتسوقين بأهمية ترك المسافة المحددة بين أفراد الجمهور أثناء التسوق.

ودعت الحمادي أفراد المجتمع إلى التفاعل والمشاركة في الفرصة التطوعية لمساعدة المجتمع؛ تلبية لنداء خدمة الوطن في جميع الأوقات، مشيرة إلى أن مركز الشارقة للتطوع يستقبل جميع أفراد المجتمع، الراغبين بالمشاركة في الفرص التطوعية عبر الموقع الإلكتروني للدائرة.

تويتر