«إسلامية دبي» تطلق «أحاسنكم أخلاقاً» قريباً

    المركز يهدف من الجائزة التشجيع على قراءة وحفظ الأحاديث. أرشيفية

    يعتزم مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، إطلاق مسابقته السنوية للعام الجاري تحت عنوان «أحاسنكم أخلاقاً»، قريباً، التي تُعنى بدراسة أحاديث مختارة من كتاب «الأدب المفرد» للإمام البخاري، بناء على خطة المسابقات الدينية الثقافية لقسم شؤون الدارسين بالمركز.

    وأوضح المركز، في بيان، أن المسابقة ستكون باللغة الإنجليزية، مضيفاً أن اختيار كتاب «الأدب المفرد» يعود لاحتوائه على جملة من الآداب الإسلامية الواردة في السنة النبوية، التي دعا إليها الرسول صلى الله عليه وسلم، لتبيين سماحة الدين الإسلامي وعدله، وحرصه على أن يتحلى المسلم بأحسن الأخلاق التي دعا إليها دين الإسلام، وذلك ليطبقها في حياته اليومية وفي تعاملاته.

    وتم تقسيم المسابقة إلى ثلاثة مستويات مختلفة، مراعاة لمستويات الدارسين والدارسات، هي: الأول والمتوسط والمتقدم، حيث يخص المستوى الأول المسلمين الجدد من خمس سنوات فأقل، بينما يشمل المستوى المتوسط قراءة أحاديث محددة، إضافة إلى حضور شرح للمادة المقروءة، ويتناول المستوى المتقدم قراءة أحاديث محددة، بالإضافة إلى حضور شرح للمادة المقروءة، واختبار إلكتروني، إلى جانب حفظ الأحاديث المحددة استعداداً لاختبار شفوي.

    وأوضح أن المسابقة السنوية تستهدف التشجيع على قراءة وحفظ أحاديث الرسول الكريم، ومعرفة الآداب ودراستها، والعمل بها في حياة المسلم اليومية.

     

    طباعة