1000 برنامج توعية لـ «إسلامية دبي» في النصف الثاني

«إسلامية دبي» تعمل على تعزيز الوعي الديني. من المصدر

أكدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أن برنامج التوعية الدينية للنصف الثاني من العام الجاري، يشمل أكثر من 1000 درس، ومحاضرة، وخطبة، وزيارة، ولقاء، تناقش موضوعات دينية، واجتماعية متنوعة، فيما بلغت عدد الفعاليات خلال النصف الأول نحو 2800 فعالية.

وأفادت الدائرة، في بيان صحافي، أمس، بأن البرنامج يهدف إلى التوعية بقيم الإسلام، وإرساء قواعد التسامح والوسطية بين المواطنين والمقيمين، بما يعزز من الانسجام المجتمعي في دبي.

وأضافت أنها تحرص على تنفيذ برامج المحاضرات والدروس في أماكن متعددة، تتوزع في جميع مناطق دبي، وفي أوقات مختلفة من اليوم، حرصاً على التواصل مع أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة، لافتة إلى أن الأماكن التي تستضيف فعاليات برنامج التوعية الدينية للنصف الثاني تشمل كلاً من المساجد، والمصليات، والمراكز التعليمية، والمؤسسات الرسمية، ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، والمراكز الصيفية، والمستشفيات، والمؤسسات العقابية، والأندية الرياضية والثقافية، والأماكن العامة.

وقالت مديرة إِدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة، يسرى القعود، إن «برامج المحاضرات والدروس التي نقدمها تستند إلى مبادئ المنهجية والبحث العلمي، وتدعم المبادرات والجهود الوطنية الرامية إلى ترسيخ قيم المجتمع الحضاري ذي الهوية الإسلامية في دبي». وذكرت أن إدارة التثقيف والتوجيه الديني تعمل على تعزيز الوعي الديني وترسيخ القيم الأخلاقية بين مختلف فئات المجتمع، من خلال نشر الثقافة الإسلامية، وتحصين المجتمع من الأفكار الهدامة والانحرافات السلوكية، ودفع عجلة التقدم والتميز والابتكار لدى الفئات المستهدفة بالبرنامج.

• الفعاليات تشتمل على محاضرات ودروس بأماكن عدة في دبي.

طباعة