برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    مجلس نظمته شرطة أبوظبي ضمن مبادرات عام الـ 50

    «جيل في مجتمع آمن» يناقش سبل رعاية الأحداث

    نظمت شرطة أبوظبي مجلساً افتراضياً بعنوان «جيل في مجتمع آمن»، ضمن مبادرات عام الـ50 واليوم العالمي للنزلاء.

    واستعرض نائب مدير إدارة رعاية الأحداث العقيد علي إبراهيم الحديدي، دور الإدارة في تهيئة النزيل قبل الإفراج والشروط التي يتوجب استيفاؤها في الحدث، والبرامج الوقائية والعلاجية داخل المؤسسة والجهود المبذولة التي تتضمن برامج وورش عمل لتأهيل الأحداث وتجهيزهم قبل الإفراج ودمجهم في المجتمع.

    وأوضح أن هناك كوادر لتحقيق التوازن السلوكي للحدث من خلال تقديم أوجه الرعاية السليمة، وفرق عمل تتكون من مشرف تربوي واختصاصيين اجتماعيين ونفسيين ومشرف الدار الذي يتابع الحدث بدقة، وعقد برامج صباحية ومسائية منها الرياضية والعسكرية وتحفيظ القرآن الكريم وتشجيعهم على شغل أوقات الفراغ.

    وناقش مدير فرع الرعاية اللاحقة للأحداث المفرج عنهم في إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة المقدم أحمد غريب المنصوري، دور الإدارة في متابعة النزلاء (الأحداث) بعد الإفراج عنهم وهدفها في دعم استقرارهم النفسي وتهيئة البيئة المناسبة لإعادة دمجهم في مجتمعاتهم الطبيعية، ودعمهم في المرحلة الأولى من نظرة المجتمع السلبية.

    بدورها، تطرقت مساعد اختصاصي دعم نسائي بالاتحاد النسائي العام مريم محمد السويدي، إلى دور الأسرة في دعم الحدث المفرج عنه واحتوائه بعد خروجه من الأزمة، موضحة أن الأسرة هي الركيزة الأساسية والمؤسسة الاجتماعية الأولية المسؤولة عن بناء شخصية الفرد من النواحي الجسمية والاجتماعية والنفسية العقلية والروحية والأخلاقية. وناقشت باسمة جمعة الجنيبي من إدارة الخدمات الطبية موضوع النوايا والسعادة ودورها في الامتنان والتسامح في حياة النزيل الحدث، وأثرها في بناء مجتمع مسالم متصالح.

    «فرحة عيد» مبادرة لإسعاد العمالة المساعدة

    نفذت شرطة أبوظبي مبادرة «فرحة عيد» في مدينة العين، لمشاركة العمالة المساعدة فرحتهم بالعيد، وتقديراً لجهودهم واعتزازاً بدورهم وتعزيزاً لقيم الإيجابية وإسعادهم. وأوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات في العين بمديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي العقيد حمد سهيل العامري، أن المبادرة تضمنت توزيع هدايا ومبالغ رمزية «عيديات» لعدد من فئة العمالة المساعدة. وحضر الفعالية نائب مدير الإدارة المقدم محمد سليم العامري، وعدد من الضباط والموظفين، فيما أعرب العمال عن سعادتهم باهتمام شرطة أبوظبي المستمر بهم.

    طباعة