«الإيمان الخيرية» تكرّم فريق حملة لقاح «كورونا»

النعيمي خلال تكريم المرزوقي. من المصدر

كرّمت مؤسسة منار الإيمان الخيرية فريق الرعاية الصحية الأولية في منطقة عجمان الطبية، الذي نفذ حملة إعطاء لقاح «كورونا» للإداريين والمعلمين والعاملين بمدرسة منار الإيمان الخاصة التابعة للمؤسسة.

وسلّم الشيخ علي بن محمد النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة، دروع التكريم وشهادات التقدير للمكرمين، بحضور مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية، الدكتورة فاطمة المرزوقي.

وأشاد النعيمي بالجهود الكبيرة التي يبذلها القطاع الطبي في التصدي لجائحة «كورونا»، مؤكداً أن الكوادر الطبية بالقطاع الصحي في الدولة تشكل «خط دفاعنا الأول»، حيث تمثل نماذج رائدة في العطاء الإنساني والتصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي طال العالم أجمع.

من جانبها، قالت الدكتورة فاطمة المرزوقي، إن خطة إعطاء لقاح «كورونا» بعجمان تسير بوتيرة متسارعة كما خططت لها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حيث يتم إعطاء هذا اللقاح في سبعة مراكز صحية بعجمان، وتشهد هذه المراكز إقبالاً كبيراً من أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين لأخذ اللقاح على جرعتين، ما يدل على وعي وحرص أفراد المجتمع على الوقاية من المرض.

وأشارت إلى أن «من ضمن خطط إعطاء هذا اللقاح التنسيق مع المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية على تخصيص فريق طبي لزيارة تلك الجهات في مقارها، والقيام بإعطاء اللقاح للموظفين والعاملين في هذه المؤسسات والدوائر، والتي من بينها المدارس التي تم التركيز عليها نظراً لخصوصيتها، وفي هذا المجال قمنا بتخصيص فريق طبي لتنفيذ حملة إعطاء لقاح (كورونا) للعاملين في مدرسة منار الايمان الخاصة، حيث انتهينا من إعطاء اللقاح على جرعتين، ومستمرون في توفير مراكز ميدانية لإعطاء الجرعة الثانية لجميع الأفراد العاملين في المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، والمدارس والجامعات».

وتوجه المدير التنفيذي في مؤسسة منار الإيمان الخيرية، ناصر الجنيبي، برسالة شكر لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة في منطقة عجمان الطبية وطواقمها الطبية، على الجهود التي يبذلونها في الحد من انتشار فيروس كورونا، خصوصاً الكوادر الطبية والعاملين في القطاع الصحي الذين يمثلون خط الدفاع الأول في توفير الصحة لأفراد المجتمع.

وأشار إلى أن هناك تعاوناً مثمراً بين المؤسسة ومنطقة عجمان الطبية في تنفيذ العديد من برامج التوعية التي من شأنها رفع الوعي بين المعلمين والطلاب وذويهم.

من جهتها، ثمنت مديرة إدارة الشؤون التعليمية بالمؤسسة، فاطمة محمد المطروشي، الجهود الاستثنائية التي يبذلها الكادر الطبي والصحي في الدولة، بصفتهم خط الدفاع الأول الساهرين على حماية الوطن من فيروس «كورونا».

وأشارت إلى أن مدرسة المنارة بادرت منذ بداية انتشار جائحة كورونا بتنفيذ برامج مشتركة بين المدرسة والطاقم الطبي والتمريضي بإدارة الرعاية الصحية الأولية بمنطقة عجمان الطبية من أجل توجيه الطلاب وتوعيتهم بالطرق الاحترازية الواجب اتخاذها لوقاية أنفسهم وزملائهم وأسرهم من الإصابة بفيروس كورونا، وذكرت أنه مع اتجاه المدرسة لتطبيق التعليم الافتراضي عن بُعد وفق توجيهات وزارة التربية والتعليم تم تنفيذ مبادرات عدة لتوعية الطلاب في منازلهم بالفيروس، حيث تم تنفيذ هذه المبادرات إلى جانب دروس المنهج المقرر الذي يتلقاه الطلاب والطالبات من المعلمين والمعلمات عن بُعد.


- دروع تكريم وشهادات تقدير سلّمها للمكرّمين الشيخ علي بن محمد النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة منار الإيمان الخيرية.

طباعة