التسجيل في الدورة الثالثة حتى 30 أبريل المقبل

إضافة «الحلول المبتكرة للأزمات» إلى فئات «جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه»

صورة

أكّد رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة «سقيا الإمارات»، سعيد محمد الطاير، أن إسهام جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه في ابتكار تقنيات رائدة دفع المؤسسة لتوسيع نطاق الجائزة لتشمل تقنيات جديدة مستدامة تعمل على إنتاج وتوزيع وتخزين ومراقبة وتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، كما أضافت «سقيا الإمارات» جائزة الحلول المبتكرة للأزمات إلى فئات الجائزة الثلاث السابقة، لتشجيع عدد أكبر من المؤسسات البحثية والأفراد للمشاركة في الجائزة.

وتؤدي الجائزة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنظمها مؤسسة «سقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسّسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، دوراً جوهرياً في تشجيع الشركات ومراكز البحوث والمعاهد البحثية والمبتكرين والشباب من مختلف أرجاء العالم على ابتكار حلول مستدامة توفر المياه الصالحة للشرب للمحرومين والمحتاجين والمنكوبين أينما كانوا.

ويمكن لجميع الشركات ومراكز البحوث والمعاهد البحثية والمبتكرين والشباب حول العالم من أصحاب التقنيات المبتكرة التي تقدم حلولاً لتحديات شح المياه، التسجيل في الدورة الثالثة من الجائزة حتى 30 أبريل 2021، عبر الموقع الإلكتروني https:/‏‏‏/‏‏‏www.suqia.ae/‏‏‏ar/‏‏‏awards ويمكن إرسال الاستفسارات إلى award@suqia.ae.

وشهدت الجائزة خلال دورتيها السابقتين مجموعة من المشروعات الرائدة الفائزة بالجائزة والمعتمدة على أحدث التقنيات المبتكرة والمستدامة، ومنها تقنية التناضح العكسي، والطاقة الشمسية الحرارية وتحويل السوائل إلى بلازما.

ويشير الفائزون إلى دور الجائزة في إيصال مشروعاتهم إلى أكبر عدد من المحتاجين للمياه حول العالم، وتشجيعهم على تطوير التقنيات، لتصبح أكثر كفاءة.

 

طباعة