«بيت الخير» تبتكر «هدايا الوقف»

صورة

أصدرت جمعية «بيت الخير» سندات وقفية لتمويل مبنى الوقف الجديد الذي يقام في منطقة النهدة الثانية في دبي على مساحة 15 ألف قدم مربعة، منحة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ويتكون المبنى من 10 أدوار تضم 60 شقة، وطابقاً أرضياً، وطابقي مواقف، ويتوقع الانتهاء منه العام المقبل.

ويشكل كل سند وقفي سهماً مسجلاً باسم صاحبه كمساهم في بناء الوقف، وتبلغ قيمة السهم 100 درهم أو 500 درهم، ويمكن للشخص شراء أكثر من سهم.

وقدمت الجمعية فرصة التهادي بالأسهم، فقد لا يشتري المحسن السهم باسمه، ويفضل أن يهديه إلى آخرين، وفي مختلف المناسبات، حيث وضعت على السند الوقفي المهدى صيغة إهداء معبرة، جاء فيها: «أريد أن أكون أول من يهديك هدية ليست كسائر الهدايا، أهديك سهماً وقفياً من جمعية بيت الخير، صدقة جارية يدوم ثوابُها ما دام الوقف قائماً، تقبل الله منكم ومنا صالح الأعمال». ويكتب المبادر للهدية اسم من يحب الإهداء إليه في صدر السند.

ويأتي إطلاق وقف النهدة الجديد في دبي تعزيزاً لأوقاف «بيت الخير» التي حققت نمواً مبشراً في العامين الأخيرين، حيث بدأت الجمعية إجراءات إنشاء وتشييد وقفين جديدين، هما وقف الكرامة ووقف عجمان، اللذان يمكن أن ينتهي العمل منهما مع نهاية العام، بالإضافة إلى وقف النهدة الجديد في دبي، وآخر في رأس الخيمة، وثالث تبرع به أحد المحسنين حديثاً لمصلحة الجمعية.

طباعة