«بيت الخير» تستهل 2020 بإطلاق تطبيق «ملابس»

الجمعية تفعّل مشروعاتها لخدمة الأسر والفئات الأقل دخلاً. ■ من المصدر

أعلنت «بيت الخير»، مع بداية عام 2020، عن عدد من المبادرات التي تعكس حجم التطوير الذي تخطط له في المرحلة المقبلة، تأكيداً لحرصها على المشاركة في عام الاستعداد للخمسين، والتزاماً منها بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وبدأت الجمعية بإطلاق تطبيق «ملابس» الذكي، الذي يعد امتداداً لمشروع «قديمهم جديدكم» الذي بدأته عام 2012، لجمع الملابس المستعملة، بهدف تخليص البيئة منها، وتحويلها الى مصدر للتمويل الخيري، حيث يوظف هذا التطبيق الإلكتروني الأجهزة الذكية التي أصبحت وسيلة التواصل المفضلة لدى الناس.

كما أطلقت «بيت الخير»، بالتعاون مع جمعية دبي الخيرية، برنامجاً إذاعياً أسبوعياً باسم «زايد الخير» على إذاعة الأولى بدبي، كبرنامج إنساني هادف للترويج لمشروعات الجمعية، وتحفيز المحسنين والداعمين للتبرّع من أجل نجدة المرضى المعسرين.

وبدأت بتفعيل البرامج والمشروعات التي تقدمها لخدمة الأسر والفئات الأقل دخلاً، إذ بلغ حجم الإنفاق خلال يناير الماضي 11 مليوناً و924 ألفاً و192 درهماً، استفادت منها 4148 أسرة، وتوزعت بين ستة ملايين و626 ألفاً و542 درهماً قدمت كمساعدات نقدية وغذائية بشكل شهري، ضمن برنامج «أمان» الذي يرعى شهرياً نحو 4000 أسرة متعففة، بما فيها أسر الأيتام وأصحاب الهمم.

وقدمت مساعدات طارئة للأسر والحالات التي لجأت إليها خلال الشهر الأول من 2020 مبلغ أربعة ملايين و357 ألفاً و664 درهماً، وبلغ الإنفاق على مشروع «علاج» الموجّه للمرضى المقيمين 504 آلاف و282 درهماً، وقامت الجمعية برفع مديونيات عن الغارمين بقيمة 271 ألفاً و10 دراهم.

تويتر