لم يستطع الحصول على وظيفة بعد خروجه من السجن

«الإحسان الخيرية» في عجمان تمدّ يد العون لمواطن متعثر

خلال زيارة فريق الجمعية لمنزل المواطن وتقديم المساعدات له. من المصدر

بادرت جمعية الإحسان الخيرية في عجمان إلى مساعدة مواطن بعد أن تقطعت به السبل، وأصبح غير قادر على توفير نفقاته والتزاماته الأسرية، بعد خروجه من السجن.

وكان المواطن «و.ح» أجرى اتصالاً هاتفياً عبر أثير برنامج «الرابعة والناس» لراديو عجمان، وشرح الظروف التي يمر بها حالياً، وعدم مقدرته على توفير الاحتياجات المعيشية لعائلته خصوصاً أنه الابن الأكبر والمسؤول عن أشقائه بعد وفاة والديه، إذ خرج من السجن ولم يستطع الحصول على وظيفة بسبب وجود أحكام عليه وعدم مقدرته على استخراج شهادة حسن سيرة وسلوك لذلك.

ومن خلال متابعة جمعية الإحسان للحالات الإنسانية التي يتم عرضها عبر «الرابعة والناس»، باشرت إدارة التمكين الاجتماعي في الجمعية بإجراء البحث الميداني من خلال زيارة منزل المواطن بعد التواصل معه ومعرفة عنوانه، وتبين أنه مسؤول عن خمسة أشقاء له، ويخلو منزلهم من المواد الغذائية الأساسية، وأن الأثاث قديم وغير صالح للاستخدام، والأجهزة الكهربائية الرئيسة مهترئة وتالفة.

بدورها، أكدت مديرة إدارة التمكين الاجتماعي في الجمعية بشاير الحمادي، لـ«الإمارات اليوم»، أنه بتوجيه مباشر من الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي للجمعية، اعتمدت لجنة المساعدات العاجلة صرف مبلغ له لسداد التزامات مادية متراكمة عليه، وتوفير مواد غذائية ضرورية للأسرة وأثاث منزلي، مشيرة إلى أن الحالة الإنسانية للمواطن تمت معالجتها بشكل جزئي، وأنه لايزال يحتاج إلى دعم المحسنين.

وقال المواطن «و.ح» إن معاناته تكمن في أنه لم يستطع الحصول على وظيفة بسبب عدم استخراج شهادة حسن سيرة وسلوك، إذ إن جميع الجهات والشركات تطلبها للتعيين، ما جعله مديناً لأقاربه وأصدقائه، إضافة لتراكم الفواتير الاستهلاكية المنزلية عليه، وتعثره مادياً، وعدم مقدرته على توفير المستلزمات المدرسية لأشقائه.

طباعة