«بيت الخير» يكافئ الأيتام المتفوقين برحلة إلى أذربيجان

الرحلة استغرقت 8 أيام وشارك فيها 18 يتيماً. من المصدر

نظم صندوق الأيتام في جمعية «بيت الخير» رحلة ترفيهية وتثقيفية للأيتام المتفوقين وعددهم 18 يافعاً إلى دولة أذربيجان، تراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة، واستغرقت ثمانية أيام، وذلك بمناسبة «عام زايد الخير».

وكان في وداع الأيتام ومشرفيهم مدير عام الجمعية، عابدين طاهر العوضي، الذي تمنى لهم رحلة سعيدة، مؤكداً على مشرفيهم أن يتوخوا سلامة الأيتام، ويقدموا لهم كل دعم ممكن حتى يستمتعوا بهذه الرحلة التي تنظمها الجمعية لهم مكافأة على تفوقهم الدراسي، وتحفيزاً لبقية الأيتام، ليتقدموا في تحصيلهم العلمي، وينالوا مثل هذه الجائزة.

وأضاف العوضي: «نودع أبناءنا إلى دولة أذربيجان ونحن مطمئنون إلى أننا اتخذنا كل الإجراءات والاحتياطات التي تضمن سلامتهم، وتحقق لهم أقصى ظروف الراحة والمتعة والسعادة، وهذا يأتي ضمن سياسة الجمعية في احتضان الأيتام المواطنين، وتوفير كل دعم ممكن لهم، وقد خصصت الجمعية لهم صندوقاً خاصاً يهدف إلى توفير التمويل اللازم لمواجهة احتياجاتهم في أي وقت، وتنظيم البرامج التثقيفية والتعليمية والترفيهية لهم، وهو الذي موّل هذه الرحلة».

وكان في استقبال الأيتام لدى عودتهم إلى أرض الوطن نائب المدير العام الجمعية، سعيد مبارك المزروعي، الذي كان حريصاً على أن يصل كل يتيم إلى أهله بأمن وسلام، مؤكداً على خطة الجمعية لإسعاد الأيتام وتنظيم الرحلات المفيدة لهم.

وقال: «تقدم الجمعية رعاية متكاملة للأيتام على المستويين الفردي والأسري، وتنظم لهم فعاليات داخلية وخارجية، لتوسيع مداركهم، وإطلاعهم على ثقافات جديدة وعريقة، لذلك تم تنظيم رحلة إلى أذربيجان، تكريماً للمتفوقين منهم، أما زملاؤهم ممن لم يحالفهم الحظ في التميز، فسيتم إلحاقهم بمعاهد متخصصة لرفع مستواهم التعليمي، كما سيتم تزويد جميع الطلبة الأيتام مع بداية العام الدراسي بالأدوات التعليمية والقرطاسية اللازمة، ليجتهدوا في دروسهم، ويحققوا أفضل النتائج».

وكُلف برفقة الأيتام من الجمعية كل من مسؤول العلاقات الحكومية علي داد البلوشي، وأحمد محمد زايد من قسم العلاقات العامة وإسعاد المتعاملين، حيث وصلوا إلى مطار باكو عاصمة أذربيجان وقضوا فيها ثلاثة أيام، وتجولوا في أسواقها والأماكن السياحية، ثم انتقلوا إلى مدينة «قابالا» السياحية التي تزدان بالغابات الخلابة والأنهار والشلالات والبحيرات، وقضوا فيها أربعة أيام.

وأثنى البلوشي على انضباط الأيتام وأخلاقهم العالية، والتزامهم بالبرنامج المقرر، مؤكداً أنه لم تسجل أي مخالفة تعكر صفو الرحلة، وهو بحد ذاته من أهم عناصر النجاح، فضلاً عن طبيعة أذربيجان السياحية التي كانت مصدر متعة وسعادة للأيتام، حيث قضوا أياماً جميلة، وأشاد باهتمام الإدارة بسلامة الأيتام من خلال التواصل اليومي مع المشرفين والاطمئنان على الأيتام المسافرين.

وأفاد بأن صندوق الأيتام في الجمعية موّل الرحلة كاملة، ووفر للأيتام أفضل الفنادق والمطاعم ووسائل المواصلات والتواصل مع ذويهم، وصرف مكافأة مالية لكل يتيم، ليتمكن من الاستمتاع بالرحلة، وشراء الهدايا لإخوته وأسرته.

تويتر