ضمن شعار «كن أحد المساهمين في مكافحة انتشار وباء كورونا»

«اجتماعية الشارقة» تستقطب 560 متطوعاً عبر منصتها الإلكترونية

«منصة التطوع الإلكترونية» تم إطلاقها مع بداية عام 2019.أرشيفية

أعلن مركز التطوع بدائرة الخدمات الاجتماعية، في الشارقة، عن فتح باب التسجيل للمتطوعين الراغبين في المشاركة بالفرص التطوعية، ضمن شعار «كن أحد المساهمين في مكافحة انتشار وباء كورونا»، حيث يتم تسجيل المتطوعين عبر منصة التطوع الإلكترونية التابعة للدائرة.

وقالت مدير إدارة التلاحم المجتمعي بالدائرة، حصة الحمادي: «تأتي أهمية إطلاق هذه المبادرة، في ظل ما نواجهه من تحديات غير مسبوقة تقع على عاتق كل منا، مؤسسات وأفراداً؛ ويجب تحمل مسؤولية أداء واجبنا الوطني تجاه أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والعمل معاً على تعزيز الجهود الرامية إلى محاربة هذا الوباء العالمي».

وأشارت إلى أنه تم، حتى الآن، استقطاب ما يقارب 560 متطوعاً، سجلوا عبر منصة الدائرة الإلكترونية للتطوع، حيث تتم إتاحة الفرص لمختلف الفئات العمرية، للمشاركة في المبادرات التطوعية في خدمة المجتمع، أو توظيف مهاراتهم وتخصصاتهم في مختلف المجالات المتاحة، فيما يتم استبعاد فئات الحوامل وكبار السن وذوي المناعة الهشة أو الأمراض المزمنة.

وأشادت الحمادي بالإقبال الكبير للمسجلين وسرعة التفاعل، إيماناً منهم بأهمية العمل التطوعي في هذا التوقيت الحرج، ما يؤكد الاهتمام المجتمعي بالعمل التطوعي لخدمة الوطن في جميع الأوقات. وأضافت: «نحن في دائرة الخدمات الاجتماعية كجهة حكومية، يتمثل دورنا في مساندة الجهات المعنية، من خلال حشد المتطوعين الراغبين، بدءاً من التسجيل وإطلاق الفرص التطوعية التي تطلقها الجهات المختصة على منصة الدائرة الإلكترونية، على أن يتم التنفيذ وفق الزمان والمكان، وبالتنسيق التكاملي مع الجهات، إلى جانب دورنا في تمكين أفراد المجتمع وفرقه التطوعية، وإشراكهم في كل ما من شأنه حماية مجتمعنا وسلامته».

ولفتت إلى أن «منصة التطوع الإلكترونية»، التي تم إطلاقها بداية عام 2019، تتميز بإطلاق الفرص التطوعية والمبادرات وتوثيقها والإعلان عنها، واستقطاب المتطوعين من مختلف الفئات العمرية، واحتساب الساعات التطوعية، وتمنح شهادة إلكترونية لكل متطوع.

تويتر