آخر موعد للتسجيل في مسابقة هند بنت مكتوم للقرآن اليوم

صورة

أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم أن اليوم هو آخر موعد للتسجيل في مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم، في دورتها 21، وذلك من خلال مراكز تحفيظ القرآن الكريم المعتمدة في الدولة، على أن تبدأ التصفيات المبدئية للمسابقة يوم 25 من يناير الجاري وتستمر حتى الثاني من فبراير المقبل.

وأفاد مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم محمد بوملحة، بأن المسابقة تحظى باهتمام كبير ورعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحرمه سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، وتحرص سموها على أن تكون المسابقة مفتوحة للجنسين من مواطنين ومقيمين من حفظة كتاب الله.

وأوضح أن المسابقة تشمل تسعة أفرع، هي: القرآن الكريم كاملاً، و20 جزءاً، و10 أجزاء، وخمسة أجزاء للمواطنين، وخمسة أجزاء للمقيمين ممن لا تزيد أعمارهم على 10 سنوات، وثلاثة أجزاء للمواطنين الذين لا تزيد أعمارهم على 10 سنوات، وجزء «عمّ» وهو خاص بالمسلمين الجدد من الذين لم يمضِ على إسلامهم خمس سنوات، وجزء «عمّ» لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية أو الشلل الدماغي.

وحددت اللجنة سن 25 سنة لمن يريد الاشتراك من المقيمين، ذكوراً وإناثاً، كما يتاح للمواطنين من الجنسين الاشتراك في جميع الأفرع في أي سن كانوا، ما عدا الفرع السادس الذي حدد 10 سنوات للذكور والإناث.

وأضاف بوملحة أن التصفيات المبدئية ستبدأ يوم 25 من يناير للمتقدمين من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي، و27 للمتقدمين من مراكز دبي والمنطقة التعليمية، و28 للمتقدمين من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الشارقة وأم القيوين والفجيرة، بينما تبدأ التصفيات المبدئية لمراكز رأس الخيمة والأوقاف والمنطقة التعليمية يوم 29، على أن تختتم التصفيات المبدئية للمتقدمين من مدينة العين يوم الثاني من فبراير.

وذكر أن تصفيات المسابقة النهائية ستقام من الثامن حتى 17 من فبراير، على أن يقام الحفل الختامي للذكور يوم 22 فبراير، بينما يقام الحفل الختامي للإناث يوم 23 فبراير.


التصفيات النهائية للمسابقة تقام خلال الفترة من الثامن إلى 17 فبراير.

المسابقة تتيح للمواطنين من الجنسين الاشتراك في جميع الأفرع.

طباعة