«الخليجية للإعاقة» تمنح إماراتياً لقب شخصية اليوم العالمي للعصا البيضاء

أحمد الملا. من المصدر

منح المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للإعاقة في الدولة الإماراتي أحمد حسن الملا (مواليد 1972) لقب شخصية «اليوم العالمي للعصا البيضاء»، الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام، وذلك لنجاحه المتميز في تحقيق الرعاية المتفهمة والواعية اللازمة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية، واستطاعته أن يندمج ويدمج الكثيرين من ذوي الإعاقة البصرية بنجاح كبير في شتى مجالات الحياة.

وأشاد رئيس الجمعية الخليجية للإعاقة، المهندس صلاح عبدالله الموسى، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في رعاية أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية، منوهاً بجهود الرعاية الصحية والاجتماعية المتمثلة لهم من وزارة الصحة، ووزارة تنمية المجتمع، ودوائر وهيئات الصحة وتنمية المجتمع المحلية، والمستشفيات، وجمعيات أصحاب الهمم، وفي مقدمتهم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بأبوظبي، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً.

وأعرب الملا عن تقديره لهذا الاختيار، مشيداً بدور المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للإعاقة بالدولة، متطلعاً إلى الدمج الشامل والحقيقي للأشخاص من ذوي الإعاقة في مجتمعهم، وإزالة كل الصعوبات والعراقيل التي تحول دون ذلك.

ولأحمد الملا إسهامات تطوعية عدة في خدمة أصحاب الهمم، حيث كان عضواً سابقاً لثلاث دورات بمجلس إدارة الجمعية الخليجية للإعاقة، كما أنه عضو مجلس إدارة سابق بجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، ويترأس حالياً فريق محور التوظيف لبرامج الاستراتيجية في هيئة المعرفة في دبي، وهو مدير العلاقات الخارجية بمركز تمكين التابع للهيئة.

وأسهم الملا في تمثيل الإمارات في مؤتمرات تطوير خط برايل العربي بالسعودية، والجمعية العمومية للاتحاد العالمي للمكفوفين في جنوب إفريقيا، والجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للمكفوفين في الهند، والجمعية الخليجية للإعاقة في البحرين.

تويتر