عيادة متنقلة لطب الأسنان تعالج 1500 مراجع

صورة

قدمت عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان، خلال ثمانية أشهر من انطلاقها، الفحص لـ1546 مراجعاً، بواقع 1518 ساعة تطوعية قضاها أطباء أسنان قدموا خلالها الفحص والتشخيص والعلاجات للمراجعين الذين وصلت لهم العيادة في خمس إمارات، هي دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة.

وقال مدير جامعة عجمان، الدكتور كريم الصغير، لـ«الإمارات اليوم»: «إن العيادة المتنقلة لطب الأسنان انطلقت في أكتوبر 2018، تعزيزاً للدور المجتمعي لكلية طب الأسنان في الجامعة، ليشمل شرائح المجتمع كافة»، لافتاً إلى أن أطباء وطلبة كلية طب الأسنان يقومون بتقديم خدمات مجانية لمعالجة الأسنان، في جميع إمارات الدولة.

وبيّن أن خدمات العيادة تستهدف على وجه الخصوص كبار المواطنين وأصحاب الهمم وطلبة المدارس وسكان المناطق النائية، مشيراً إلى أن هذه العيادة تضاف إلى عيادات كلية طب الأسنان التي تقدم العلاج المجاني يومياً لأكثر من 500 مريض من مختلف إمارات الدولة.

وأشار إلى أن العيادة المتنقلة تحتوي على عيادتي أسنان مجهزتين بأحدث الأجهزة وجهاز أشعة سينية وجهاز تعقيم، ومصعد متحرك مخصص لذوي الهمم، يستطيعون من خلاله الوصول إلى داخل العيادة، والاستفادة من كل ما توفره لهم من تشخيص وعلاج.

وأكد أن مشروع عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان قد تم تمويله من قبل مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية، بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية.

طباعة