«الشارقة الخيرية» تطلق «مخيم الصجعة» لعلاج 1500 عامل

المخيم اشتمل على فحوص لأمراض السكري والدم. من المصدر

أطلقت جمعية الشارقة الخيرية مخيمها الطبي التاسع على مستوى إمارة الشارقة، حيث استهدف 1500 شخص من فئة العمال بمنطقة الصجعة الصناعية، بالتعاون مع مستشفى عجمان التخصصي العام وهيئة الصحة في دبي، وصيدلية «آستر» وشركة «ملبار» للمجوهرات.

وأعرب العمال الذين توافدوا على المخيم الطبي من مختلف المناطق، عن تقديرهم وشكرهم للجمعية على الجهود الطبية التي تبذلها من أجل صحة العمال، ما يعكس ثقتهم الكبيرة بجدية وفعالية هذه المخيمات التي تعمل الجمعية على إطلاقها بشكل مستمر.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية والمديرالتنفيذي عبدالله سلطان بن خادم، إن المخيم تم تنفيذه للمرة الثانية في منطقة الصجعة المستهدفة من واقع احتضانها الأغلبية العظمى من فئات العمال، واشتمل على تخصصات الطب العام وطب الأسنان وفحص العيون والسكري والدم.

وأوضح أن المخيم الطبي هدف إلى تفعيل المبادرات الصحية وتوصيل الخدمات الطبية إلى الشرائح المستحقة ومحدودي الدخل من العمال والذين تشملهم رعاية المخيم مجاناً، والعناية بأصحاب الأمراض الصديقة وتقديم الرعاية الصحية لهم، مبيناً أن ذلك من شأنه نشر الوعي الصحي بين المواطنين والمقيمين، لمعرفة كيفية التعامل مع الصحة الذاتية والتعرف إلى أهمية الفحص الدوري واكتشاف الأمراض الخطيرة، من خلال الكشف الذي توفره الجمعية عبر فريق المخيم الطبي المتخصص.

ولفت بن خادم إلى أن الجمعية تنظر بعيداً في تطوير مشروعات العمل الصحي والطبي، مؤكداً نجاح المخيم من واقع الخدمات الطبية التي قدمت فيه وتفاني الأطباء المشاركين والوقوف على العملية العلاجية بكل دقة وأمانة، إضافة إلى العمل الاحترافي لأفراد الجمعية في التعامل مع المستفيدين.

تويتر