سددا 115 ألف درهم لإنقاذ حياتها

«دبي الإسلامي» ومتبرّع يتكفلان بعملية القلب لـ «عبير»

تكفل بنك دبي الإسلامي، ومتبرع بسداد مبلغ 115 ألفاً و315 درهماً كلفة إجراء عملية جراحية عاجلة في القلب لـ«عبير»، إذ تكفل البنك بسداد مبلغ 99 ألف درهم، فيما تكفل المتبرع بسداد مبلغ 16 ألفاً و315 درهماً.

ونسق «الخط الساخن» بين البنك والمتبرع وبين دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في مدينة شخبوط الطبية، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 16 من يونيو الجاري قصة (عبير ـ سودانية ـ 32 عاماً) من أصحاب الهمم، وتعاني مشكلات صحية في القلب، ووفقاً للتقرير الطبي الصادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية فإن المريضة تحتاج إلى عملية عاجلة في القلب، وتبلغ كلفتها 115 ألفاً و315 درهماً.

وسبق أن روت أخت المريضة لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة شقيقتها مع المرض قائلة إن عبير من أصحاب الهمم من فئة الصم والبكم، وبدأت تعاني مشكلات صحية في القلب منذ سنتين، وزادت حالتها الصحية سوءاً بشكل كبير، أخيراً، ودخلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية عن طريق قسم الطوارئ، تعاني ارتفاعاً حاداً في نبضات القلب، وأجريت لها عملية لتنظيم دقات القلب، وبعدها تم إجراء فحوص وتحاليل وتبين أنها تحتاج إلى عملية جراحية عاجلة في القلب نظراً لسوء حالتها الصحية، وتبلغ كلفتها 115 ألفاً و315 درهماً.

وأوضحت أن الطبيب المعالج لحالة عبير أكد وجود ثلاثة صمامات في القلب بها عيوب خلقية، وواحد من الصمامات يسبب ارتفاع ضربات القلب، ووصف لها أدوية لتنظيم ضربات القلب، لافتة إلى أنه في الفترة الأخيرة زادت متاعبها الصحية وأكد الطبيب حاجتها العاجلة إلى إجراء عملية في صمامات القلب لكي تسمح بضخ الدم بشكل طبيعي، والتأخير قد يؤدي إلى مضاعفات خطرة.

وذكرت أخت المريضة أن المشكلة أن عبير من فئة الصم والبكم، لذا واجهوا صعوبة في البداية للتعرف إلى ما تعانيه من ألم، حتى أنهم استعانوا بأحد المتخصصين لشرح ما تعانيه بالضبط.

وأشارت إلى أن عبير متزوجة من شخص من فئة الصم والبكم أيضاً، ولديهما طفل وحيد، وزوجها المعيل الوحيد للأسرة ويعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 2000 درهم، يدفع منه 1200 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والبقية بالكاد تلبي مستلزمات الطعام والشراب، لافتة إلى أن الزوج حالياً يقف عاجزاً لا يعرف كيفية تدبير مبلغ العملية الجراحية التي تحتاجها عبير في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.

وأكدت أن الزوج حاول الاقتراض وطرق كل الأبواب وسلك كل الطرق، وباءت كل جهوده بالفشل، والأسرة كانت تعيش في حالة حزن عميق على حالة عبير الصحية، إذ أنها تتألم في صمت ولا أحد من الأسرة يستطيع مساعدتها.

وأفاد التقرير الطبي الصادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه بأن المريضة تعاني عيوباً خلقية في ثلاثة صمامات بالقلب ما يؤدي إلى ارتفاع نبضات القلب بصورة خطرة، وتحتاج إلى عملية عاجلة في القلب، وتبلغ كلفتها 115 ألفاً و315 درهماً.


موقف نبيل

أعربت (عبير ـ سودانية ـ 32 عاماً) عن سعادتها وشكرها العميقين لإدارة بنك دبي الإسلامي، والمتبرع عن وقفتهما النبيلة ومساعدتهما لها في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها وحاجتها الماسة لإجراء عملية جراحية لعلاج مشكلات خلقية في القلب.

وأشارت إلى أن هذا التبرع ليس بغريب على مؤسسات وأفراد الدولة في تكاتفهم لمساعدة المعوزين، خصوصاً المرضى وأصحاب الهمم والمحتاجين.

«عبير» تعاني عيوباً خلقية في القلب وتحتاج إلى عملية عاجلة.

طباعة