فقد وظيفته ويحتاج إلى جراحة لاستبدال المفصل

253 ألف درهم تنهي معاناة «أبويمام» مع المرض والرسوم الجامعية

يواجه (أبويمام - 57 عاماً ـ عراقي) صعوبات وعراقيل مالية بعد أن فقد وظيفته ومصدر دخله الوحيد، إذ  تراكمت عليه الديون ولم يستطع سداد 32 ألفاً و850 درهماً الرسوم الجامعية لابنه «يمام» الذي يدرس في السنة الأخيرة، وفي الوقت ذاته يحتاج إلى إجراء عملية جراحية لتبديل مفصل الورك والحوض، وتبلغ كلفة العملية 220 ألف درهم، والمشكلة أن وضعه المالي لا يسمح  بتأمين تلك المبالغ، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون له ومساعدته على تدبير 252 ألفاً و850 درهماً لسداد مصروفات ابنه وإجراء العملية الجراحية حتى يستطيع التحرك والبحث عن وظيفة جديدة.

وتفصيلاً، روى «أبويمام» قصة معاناته، لـ«الإمارات اليوم» قائلاً إن حياته كانت تسير بصورة طبيعية مستقرة، موضحاً أنه كان يعمل في قطاعات ومؤسسات تعليمية حكومية وخاصة في الدولة، منذ عام 2012، براتب 15 ألف درهم، ونجح في توفير حياة متوازنة لأفراد أسرته، وخلال تلك الفترة لم يشكُ أية صعوبات وعقبات، لكن الوضع لم يبقَ على حاله، ففي سبتمبر من عام 2020 تم إيقافه عن العمل، بعد إعادة هيكلة الجهة التي كان يعمل فيها، وتسريح بعض العاملين في القطاع، وكان من ضمن الذين تم تسريحهم، وفجأة فقد مصدر دخله الوحيد.

وأشار إلى أنه المعيل الوحيد لأفراد أسرته المكونة من خمسة أبناء وزوجة (ربة منزل) وكل مسؤوليات الأسرة تقع على عاتقه، لذا لم يركن لليأس وخرج بحثاً عن عمل آخر حتى يستطيع توفير احتياجات أفراد الأسرة، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وتابع «أبويمام» أنه حاول تدبير أمور الحياة بكل الطرق وباع كل ما يملك لحين انفراج الكربة، وفي ديسمبر من العام الماضي، شعر بعدم مقدرته على الحركة لمسافات بعيدة، وبدأت الآلام تزداد حدتها يوماً بعد يوم، حتى إنه لم يستطع الحركة والذهاب للبحث عن فرصة عمل جديدة، ولم تعد المسكنات تجدي نفعاً في حالته حتى أنه فقد القدرة تماماً على الحركة، وتم أخذه إلى مستشفى قريب من المنزل، وبعد معاينة الطبيب المختص وإجراء الفحوص والتحاليل والأشعة، أخبره الطبيب بوجود هشاشة في مفصل الحوض وخشونة ويحتاج إلى تبديل.

وأشار إلى أن كُلفة العملية الجراحية «لتبديل مفصل الورك والحوض» تبلغ 220 ألف درهم، بالإضافة إلى الرسوم الجامعية المترتبة على ابنه «يمام» الذي يدرس في السنة الأخيرة تخصص «علوم صحية» في إحدى الجامعات الخاصة في إمارة الشارقة، والتي بلغت 32 ألفاً و850 درهماً، وظروفه المالية التي يمر بها تحول دون تدبير ولو جزءاً بسيطاً من هذه المبالغ.

وأعرب «أبويمام» عن أمله أن تمتد إليه أيادي أهل الخير، وأصحاب القلوب الرحيمة ومساعدته على تدبير كُلفة العملية والرسوم الجامعية لابنه حتى يستطيع التخرج ومساعدته على تحمل مسؤولية الأسرة.

استبدال المفصل

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى الزهراء في دبي، بأن المريض (أبويمام - 57 عاماً ـ عراقي) جاء إلى المستشفى على كرسي متحرك، ويشكو آلاماً في الوركين ولا يستطيع الحركة أو المشي.

وأكد التقرير الطبي بعد ظهور نتائج الفحوص والتحاليل وجود انحناء وهشاشة في الورك الأيمن ونخر في الأوعية الدموية، ويجب إجراء عملية جراحية يتم من خلالها استبدال مفصل الورك والحوض من الجانب الأيمن.

• «أبويمام» يعيل أسرة من 5 أفراد ولا يستطيع الحركة.

طباعة