لا تزالان تحتاجان إلى 10 آلاف درهم لعودتهما إلى المدرسة

متبرعة تتكفل بـ 5000 درهم من الرسوم الدراسية لـ «شمسة ودانة»

تكفلت متبرعة بسداد 5000 درهم من الرسوم المدرسية المتأخرة على (شمسة ودانة)، من 15 ألفاً و115 درهماً، وتبقى عليهن 10 آلاف و115 درهماً، لاستكمال دراستهن للعام الجاري، حيث فقد والدهما عمله بقرار من الشركة التي يعمل بها، وتدهورت ظروفه المالية بعد نفاد كل ما لديه، وعجز عن سداد الرسوم الدراسية لابنتيه، وأصبحتا مهددتين بعدم استكمال دراستهما للعام الجاري، ويناشد الأب أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون له ومساعدته على سداد بقية الرسوم الدراسية، حتى لا تُحرم ابنتاه من مواصلة دراستهما.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتحويل مبلغ التبرع إلى الجهة المختصة، وأعرب «أبوشمسة» عن جزيل شكره للمتبرعة، لوقفتها الكريمة، في ظل الظروف المالية التي يمر بها، مشيراً إلى أن هذا التبرع ليس غريباً على أفراد الدولة في تكاتفهم مع الحالات الإنسانية، ومد يد العون والمساعدة لكل محتاج.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 21 من يناير الجاري، قصة معاناة (أبوشمسة)، من عجزه عن سداد الرسوم الدراسية لابنتيه (شمسة ودانة).

وسبق أن روى (أبوشمسة) قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إن حالته المالية ساءت بشكل ملحوظ بعد إنهاء خدماته، نتيجة خسارة الشركة وتعرضها للإفلاس، وتراكمت عليهم الديون، حتى إنه اقترض من أحد الأصدقاء لسداد جزء من إيجار الشقة التي يقطنها، وأثر ذلك في وضع واستقرار الأسرة، وعجز عن دفع الرسوم الدراسية لابنتيه (شمسة ودانة)، ويخشى حرمانهما مواصلة دراستهما.

وأوضح أن لديه ثلاث بنات، (شمسة) الابنة الكبرى وتدرس في الصف السادس، بمدرسة خاصة في أبوظبي، وإدارة المدرسة تطالبه بسداد 15 ألفاً و415 درهماً، ونجح بصعوبة في تدبير 3300 درهم، وتكفلت إحدى الجمعيات الخيرية بسداد مبلغ 3000 درهم من الرسوم الدراسية، وتبقى عليه 9115 درهماً.

وأكمل أن ابنته (دانة) تدرس في الصف الثاني بمدرسة حكومية في أبوظبي، ولن تستطيع إكمال مشوارها التعليمي لهذا العام، إذا لم يسدد مبلغ 6000 درهم (الرسوم الدراسية)، وهو عاجز تماماً عن تدبير ولو جزء بسيط من المبلغ.

وأوضح أنه المعيل الوحيد لأسرته المكونة من خمسة أفراد، وكان يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 4500 درهم، ومنذ إنهاء خدماته بات عاطلاً عن العمل منذ أشهر عدة، وبحث عن فرصة عمل جديدة في كل مكان من دون جدوى، وحالياً ليس لديه أي مصدر للدخل، لافتاً إلى أن أحد أصدقائه يعطيه مبلغاً بسيطاً لتوفير الطعام والشراب للأسرة.

وناشد أصحاب القلوب الرحيمة وأهل الخير مساعدته على تدبير 10 آلاف و115 درهماً بقية متأخرات الرسوم الدراسية لابنتيه (شمسة ودانة).

• 4500 درهم كان راتب (أبوشمسة) في إحدى الجهات الخاصة ومنذ أشهر عدة بات عاطلاً عن العمل.

• الأب يعيل أسرة من 5 أفراد وخسر وظيفته ويمر بظروف مالية صعبة.

تويتر