تكفلوا بشراء جهاز لمساعدتها على التنفس

4 متبرعين ينهون معاناة «أم حمزة» مع مرض ضيق التنفس

تكفل أربعة متبرعين بسداد مبلغ 14 ألفاً و200 درهم، كلفة جهاز تنفس خاص لعلاج (أم حمزة)، التي تعاني إصابتها بضيق التنفس منذ عام، إضافة إلى ارتفاع في الضغط والكوليسترول، إذ تكفل الأول بـ 7330 درهماً، والثاني بـ 5000 درهم، والثالث بـ1000 درهم، والرابع بـ870 درهماً، بهدف إنهاء معاناة (أم حمزة) مع المرض.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعين ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في مستشفى دبي.

وشكر ابن المريضة المتبرعين على استجابتهم لمعاناة والدته، والوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها في الوقت الراهن، معرباً عن سعادتها بسماع خبر سداد كلفة علاجها بالكامل.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 28 من ديسمبر الماضي، قصة معاناة (أم حمزة - 70 عاماً) مع مرض ضيق التنفس منذ عام، إضافة إلى إصابتها بارتفاع في الضغط ونسبة الكوليسترول، وكانت تحتاج إلى جهاز خاص للتنفس، بكلفة 14 ألفاً و200 درهم، وأسرتها غير قادرة على تدبير المبلغ.

وسبق أن روى «حمزة»، ابن المريضة، قصة معاناة والدته مع المرض، قائلاً إن حالتها الصحية تدهورت كثيراً منذ عام، إذ أصيبت بضيق مفاجئ في التنفس، ما أدى إلى فقدان الوعي، وتم استدعاء الإسعاف، ونقلها إلى أقرب مستشفى.

وأضاف: «توجهنا إلى قسم الطوارئ في المستشفى، وبعد معاينة الطبيب المناوب، طلب إجراء فحوص وتحاليل مخبرية، وأشعة، وكشفت التحاليل إصابتها بتليف رئوي حاد، أدى إلى إصابتها بضيق في التنفس، وفقدانها الوعي، إضافة إلى ارتفاع في مستوى الضغط».

وتابع الابن أن الأطباء وضعوا والدته تحت المراقبة الطبية، ولاتزال موجودة في المستشفى منذ أسبوعين، وحالياً استقرت حالتها الصحية، وتم تركيب أجهزة خاصة بالتنفس الاصطناعي، ونصح الطبيب باتباع نظام غذائي، ووقت كافٍ للراحة النفسية، وضرورة توفير جهاز تنفس خاص، مع المواظبة على تناول الأدوية لتخفيف ضيق التنفس.

وأضاف أن مرض التليف الرئوي أدى إلى إصابة والدته بالعديد من المضاعفات، منها ضيق في التنفس بشكل دائم، وعدم القدرة على ممارسة الحياة بطريقة طبيعية، إضافة إلى ارتفاع الضغط، وأصبحت بحاجة إلى تناول أدوية بشكل منتظم، وجهاز خاص للتنفس، وفي حال عدم استخدام الجهاز ستصاب بمضاعفات، ما يشكل خطورة على حياتها.

جهاز تنفس خاص

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى دبي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «المريضة تعاني تليفاً رئوياً، وضيقاً في التنفس، منذ عام، إضافة إلى ارتفاع في ضغط الدم، ونصحها الأطباء باتباع نظام غذائي خاص، والمريضة بحاجة إلى جهاز تنفس خاص بكلفة 14 ألفاً و200 درهم».

طباعة