برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يعانون «الثلاسيميا» ويحتاجون إلى العلاج

    متبرع يتكفل بمساعدة «أبومريم» على تجديد بطاقات أبنائه الصحية

    تكفل متبرع بمساعدة الباكستاني (أبومريم) على تجديد بطاقات الضمان الصحي لأبنائه، بمبلغ 8190 درهماً.

    ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع، وأعرب (أبومريم) عن سعادته وشكره العميق للمتبرع، لوقفته معه في ظل الظروف التي يمر بها، مشيراً إلى أن خبر التبرع أفرحه كثيراً، خصوصاً في ظل حاجة أبنائه إلى مواصلة علاجهم.

    وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أمس، قصة معاناة (أبومريم) عدم قدرته على التكفل بمبلغ البطاقات الصحية لأبنائه الثلاثة، إذ يعانون مرض الثلاسيميا، ويخضعون للعلاج بمستشفى توام في العين، لكنهم في حال عدم تجديد البطاقات سيتوقفون عن تلقي العلاج لانتهاء صلاحية البطاقات، وكان يناشد فاعلي الخير مساعدته على سداد كلفة تجديد البطاقات الصحية لأبنائه.

    مرض الثلاسيميا

    يعد مرض الثلاسيميا، ويسمى أيضاً «فقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط»، مرضاً وراثياً يؤثر في كريات الدم الحمراء، وينتشر في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. وينتج المرض خللاً في الجينات تسبب فقر الدم المزمن، وهو مرض قد يسبب الوفاة عند المصابين لأنه يؤثر في صنع الدم، فتكون مادة الهيموغلوبين في كريات الدم الحمراء غير قادرة على القيام بوظيفتها، ما يسبب فقر دم وراثياً ومزمناً يصيب الأطفال في مراحل عمرهم المبكر.

    • «أبومريم» عبّر عن فرحته لتسديد تكاليف تجديد البطاقات واستكمال علاج أبنائه.

    طباعة