برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يحتاج إلى علاج كيماوي بـ 151 ألف درهم

    «حسين» يعاني سرطاناً في مرحلته الرابعة

    يعاني (حسين - 65 عاماً) سرطان اللسان من الدرجة الرابعة، وتم استئصال جزء منه، ويحتاج إلى علاج كيماوي، وأدوية لمدة عام، بكلفة 151 ألفاً و145 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكاناته المالية المتواضعة، ويناشد أهل الخير مساعدته على تدبير المبلغ.

    ويروي المريض قصة معاناته مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أعيش في الدولة منذ سنوات عدة، وأعيل أفراد أسرتي في بلادي، لكن الأقدار شاءت بأن أصاب بمرض عضال، دخلت على أثره مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث أجريت لي فحوص وتحاليل طبية، وبعد معينة الأطباء لي، وظهور النتائج الطبية، تبيّن أنني مصاب بسرطان اللسان في مرحلة متأخرة، وصلت إلى المرحلة الرابعة، وخضعت لإجراء عملية استئصال جزء من اللسان، وبعدها طلب مني الأطباء أن أواظب على العلاج الكيماوي، والأدوية الأخرى التي أتناولها، لأنني أعاني أمراضاً أخرى، منها الضغط والسكري وفقر الدم».

    وأضاف: «كلفة العلاج لمدة عام تبلغ 151 ألفاً و145 درهماً، وهذا المبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، ولا أعرف كيفية تدبيره في ظل أن بطاقة التأمين الصحي لا تغطي نفقات علاجي، وأعمل بوظيفة سائق خاص براتب 1000 درهم شهرياً، وسبق لي التقديم على طلب مساعدة في جمعيات ومؤسسات خيرية في أبوظبي، ولم أجد أي رد حتى الآن، والتأخير في تدبير مبلغ علاجي يفاقم وضعي الصحي أكثر».

    وأشار إلى أن أسرته لم تعلم بما أصيب به، لأنهم سيقلقون عليه جداً، خصوصاً أبناؤه الذين ينتظرون رؤيته بفارغ الصبر، لكنه لا يستطيع السفر، لأن علاجه موجود هنا في الدولة. وقال: «ليس لي إلا التضرع بالدعاء أن يسخّر الله لي من يساعدني، ويتكفل بنفقات علاجي، وأناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي».

    سرطان اللسان

    سرطان اللسان غالباً ما يبدأ بخلايا رفيعة حرشفية مسطحة تبطن سطح اللسان، ويساعد نوع الخلايا المتضمنة في السرطان على تحديد التشخيص والعلاج، فمكان حدوثه يؤثر في العلاج.

    ويتضمن علاج سرطان اللسان جراحة لاستئصال السرطان، ويوصى أيضاً بالعلاج الكيميائي والإشعاعي والعلاج الدوائي الموجه.

    وقد يؤثر علاج سرطان اللسان المتقدم في قدرة المريض على الكلام وتناول الطعام.

    طباعة