العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يعاني سرطان الرئة والتهاب الكبد ويحتاج إلى أدوية دائمة

    4 متبرعين يتكفلون بعلاج «محمد» لمدة عام

    ساعد أربعة متبرعين «محمد» على تسديد تكاليف علاجه لمدة عام، بمبلغ 29 ألفاً و914 درهماً، فيما يحتاج إلى أدوية لمرض التهاب الكبد بشكل دائم ومستمر، تبلغ كلفته 28 ألفاً و414 درهماً سنوياً، وقد تكفلت متبرعة بمساعدته بمبلغ 13 ألفاً و414 درهماً، فيما تكفلت الثانية بمساعدته بمبلغ 10 آلاف درهم، وسددت الثالثة مبلغ 5000 درهم، والأخيرة ساعدته بمبلغ 1500 درهم.

    ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعين ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتحويل مبلغ التبرع لحساب المريض في مدينة شخبوط الطبية في أبوظبي، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 15 من الشهر الجاري قصة معاناته عدم قدرته على التكفل بمبلغ علاجه، نظراً للظروف التي يمر بها، وأعرب عن سعادته وشكره العميق للمتبرعين ووقفتهم مع معاناته في ظل الظروف التي يمر بها.

    والمريض «محمد»، البالغ 35 عاماً، يعاني الإصابة بسرطان الرئة والتهاب الكبد الوبائي، ويحتاج إلى علاج خاص بالتهاب الكبد الوبائي من النوع «بي» لمدة عام، إلا أن إمكاناته المالية الضعيفة تمنعه من شراء الأدوية، إذ يعتمد على مساعدات الأقارب الأصدقاء والجمعيات الخيرية في الإنفاق على أسرته، المكونة من والدته وشقيقته.

    ويروي «محمد»، وهو من جزر القمر، لـ«الإمارات اليوم»، أنه عانى السرطان منذ عام 2014، بعد ظهور أعراض مرضية وشعوره بالتعب، فتوجه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، حيث خضع للفحوص والتحاليل الطبية اللازمة، وبعدها أكد له الطبيب الذي عاين حالته أنه يعاني الإصابة بسرطان الرئة.

    وأضاف: «خضعت للعلاج الكيماوي، وتم تغطية كلفته من قبل التأمين الصحي، وبعدها انتكست حالتي ونقلت إلى المستشفى، ليتبين أنني أعاني التهاب الكبد الوبائي من نوع (بي)».

    وتابع «محمد»: «كانت بطاقة التأمين الصحي تغطي تكاليف علاجي طوال الفترة الماضية، لكنها توقفت عن تغطية أدوية التهاب الكبد الوبائي التي أحتاج إليها مدى الحياة، وتبلغ كلفتها في السنة 28 ألفاً و414 درهماً، إلا أن ظروفي المالية لا تسمح لي بتدبير هذا المبلغ، علماً بأنني متوقف عن العلاج منذ أكثر من شهر بسبب عجزي عن تغطية كلفة الدواء».

    وتابع المريض: «إمكاناتي المالية متواضعة ولا تسمح لي بشراء الدواء، ولا أعرف كيفية تدبير المبلغ المطلوب. وقدمت طلبات مساعدة في جمعيات ومؤسسات خيرية كثيرة، ومازلت أنتظر الموافقة».

    أدوية

    يؤكد تقرير طبي صادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية أن المريض يعاني سرطان الرئة والتهاب الكبد الوبائي من نوع «بي»، ويحتاج إلى أدوية لمرض التهاب الكبد بشكل دائم ومستمر، تبلغ كلفته 28 ألفاً و414 درهماً سنوياً.

    طباعة