برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    قيمة أدويته لمدة عام

    «محمد» يحتاج إلى 28.4 ألف درهم لعلاج التهاب الكبد

    يعاني المريض «محمد»، البالغ 35 عاماً، الإصابة بسرطان الرئة والتهاب الكبد الوبائي، ويحتاج إلى علاج خاص بالتهاب الكبد الوبائي من النوع «بي»، تبلغ قيمته 28 ألفاً و414 درهماً (لمدة عام)، إلا أن إمكاناته المالية الضعيفة تمنعه من شراء الأدوية، إذ يعتمد على مساعدات الأقارب الأصدقاء والجمعيات الخيرية في الإنفاق على أسرته، المكونة من والدته وشقيقته.

    ويروي «محمد»، وهو قمري، لـ«الإمارات اليوم»، أنه عانى السرطان منذ عام 2014، بعد ظهور أعراض مرضية وشعوره بالتعب، فتوجه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، حيث خضع للفحوص والتحاليل الطبية اللازمة، وبعدها أكد له الطبيب الذي عاين حالته أنه يعاني الإصابة بسرطان الرئة.

    وأضاف: «خضعت للعلاج الكيماوي، وتم تغطية كلفته من قبل التأمين الصحي، وبعدها انتكست حالتي ونقلت إلى المستشفى، ليتبين أنني أعاني التهاب الكبد الوبائي من نوع (بي)».

    وتابع «محمد»: «كانت بطاقة التأمين الصحي تغطي تكاليف علاجي طوال الفترة الماضية، لكنها توقفت عن تغطية أدوية التهاب الكبد الوبائي التي أحتاج إليها مدى الحياة، وتبلغ كلفتها في السنة 28 ألفاً و414 درهماً، إلا أن ظروفي المالية لا تسمح لي بتدبير هذا المبلغ، علما بأنني متوقف عن العلاج منذ أكثر من شهر بسبب عجزي عن تغطية كلفة الدواء».

    وشرح أنه يحتاج إلى الأدوية بشكل مبدئي حتى لا تسوء حالته الصحية وتنتكس أكثر، فيصاب بالتليف الكبدي.

    وتابع المريض: «إمكاناتي المالية متواضعة ولا تسمح لي بشراء الدواء، ولا أعرف كيفية تدبير المبلغ المطلوب. وقدمت طلبات مساعدة في جمعيات ومؤسسات خيرية كثيرة، ومازلت أنتظر الموافقة».

    وشرح أنه وشقيقته ووالدته يعتمدون على مساعدات الأقارب والأصدقاء والجمعيات الخيرية في تدبير أحوال معيشتهم، مناشداً أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على سداد كلفة العلاج في أسرع وقت ممكن.

    ويؤكد تقرير طبي صادر من مدينة الشيخ شخبوط الطبية أن المريض يعاني سرطان الرئة والتهاب الكبد الوبائي من نوع «بي»، ويحتاج إلى أدوية لمرض التهاب الكبد بشكل دائم ومستمر، تبلغ كلفته 28 ألفاً و414 درهماً سنوياً.

    • المريض وشقيقته ووالدته يعتمدون على مساعدات الأقارب والأصدقاء والجمعيات الخيرية في تدبير أحوال معيشتهم.

    طباعة