العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    تعاني التهاباً في الكبد وأجريت لها عملية زراعة كلية

    «لطيفة» تحتاج إلى أدوية لمدة عام بـ 17.7 ألف درهم

    تعاني (لطيفة - 50 عاماً) التهاباً في الكبد، ومتاعب ما بعد زراعة كلية، فضلاً عن إصابتها بالقلب وأمراض العظام، ووفقاً لمستشفى توام في العين، فإنها تحتاج إلى متابعة طبية ومراجعات مستمرة وأدوية لمدة عام، غير مغطاة بالتأمين الصحي، وتبلغ كلفتها 17 ألفاً و769 درهماً، وعدم حصولها على هذه الأدوية يسهم في تدهور حالتها الصحية، لذا تناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في تدبير كلفة علاجها.

    وتروي (لطيفة) قصتها لـ«الإمارات اليوم»، قائلة: «أقيم في مدينة العين منذ سنوات، عانيت منذ فترة طويلة الفشل الكلوي، فأجريت لي عملية زراعة كلية، ودخلت مستشفى توام للمتابعة الطبية المستمرة، ووصف الأطباء أدوية شهرية لا تغطيها بطاقة الضمان الصحي».

    وتابعت: «بعد فترة ساءت حالتي الصحية، ودخلت مستشفى توام مرة أخرى، حيث بينت الفحوص والتحاليل الطبية أنني أعاني التهاب الكبد، وأصبحت بحاجة إلى أدوية مدى الحياة، ومتابعة طبية ومراجعات مستمرة في العيادات التخصصية، وتبلغ الكلفة العلاجية والأدوية لمدة عام كامل 17 ألفاً و769 درهماً».

    وأضافت أن وضعها الصحي لا يسمح لها بالبقاء من دون أدوية، لأن ذلك يتسبب في تدهور حالتها الصحية، إذ إنها تحتاج إلى أدوية للكبد وأدوية للكلى، وهي مبالغ باهظة بالنسبة لإمكاناتها المالية المتواضعة، مؤكدة أنها لا تعرف كيفية تدبير المبلغ المطلوب، لتهدأ أوجاعها.

    وأشارت إلى أن زوجها هو المعيل الوحيد لأفراد أسرتها، ويعمل في إحدى شركات القطاع الخاص بمدينة العين براتب شهري قدره 4500 درهم، يذهب منه 2500 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والباقي لمصروفات الحياة ومتطلباتها، وسبق له تقديم طلب مساعدة في جمعيات ومؤسسات خيرية، ولم نتلق رداً حتى الآن، لذا نناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتنا.

    • زوج المريضة يعمل براتب 4500 درهم شهرياً يستقطع منه 2500 درهم لإيجار المسكن.

    طباعة