العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يعاني أمراضاً مزمنة منها سرطان البروستاتا

    «إحسان» يحتاج إلى 13.1 ألف درهم كلفة علاجه لمدة عام

    يعجز (إحسان - 71 عاماً) عن تدبير 13 ألفاً و196 درهماً كلفة علاجه من سرطان البروستانا والضغط والسكري، لمدة عام، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير مبلغ العلاج، حتى لا تتفاقم حالته الصحية.

    ويروي (إحسان) قصة معاناته مع المرض، وعدم قدرته على تدبير مبلغ علاجه لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «كنت أعمل مهندساً في إحدى الجهات الخاصة والحكومية، وتنقلت من جهة لأخرى، وقبل عامين تم إنهاء خدماتي لكبر سني، وحالياً أكملت هذه المدة بلا عمل، وخلال السنوات الماضية أصبت بأمراض مزمنة، منها السكري والضغط والكوليسترول وسرطان البروستاتا، ودخلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث تمت معاينتي من قبل الأطباء، وإجراء الفحوص اللازمة».

    وأضاف: «أكد الأطباء أنني أحتاج إلى أدوية وعلاج لمدة عام كامل، بكلفة تبلغ 13 ألفاً و196 درهماً، بعدها ستتم إعادة إجراء الفحوص لتقييم وضعي الصحي، والمشكلة أن إمكاناتي المالية متواضعة، في حين أحتاج إلى هذه الأدوية بأسرع وقت ممكن».

    وتابع: «أنا وزوجتي ليس لدينا أبناء، وإيجار السكن تكفل به مالك العقار، بعدما علم بوضعي المعيشي وظروفي الصعبة، وفي بعض الأحيان أحصل على مساعدات من بعض الأصدقاء، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي لتدبير كلفة علاجي وأدويتي التي أحتاج إليها».

    سرطان البروستاتا

    سرطان البروستاتا يحدث في غدة البروستاتا، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً، حيث تنمو العديد من أنواعه ببطء، ومن الممكن ألا تُسبّب أضراراً جسيمة، وهناك أنواع أخرى عدوانية يمكن أن تنتشر بسرعة، وفرص نجاح علاجه قائمة.

    طباعة