العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «أبوأحمد» يعجز عن سداد 166 ألف درهم متأخرات إيجارية

    يعجز (أبو أحمد - 55 عاماً) عن سداد 166 ألف درهم متأخرات إيجارية عن ثلاث سنوات ماضية، للشقة التي يقيم فيها مع أفراد أسرته، والمالك يهدده بالطرد في حال عدم السداد، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير المبلغ المطلوب.

    وقال (أبوأحمد) لـ«الإمارات اليوم» إنه عمل في قطاعات حكومية وخاصة في الدولة، وكانت حياته مستقرة، ولا يشكو أي عقبات، وهو المعيل الوحيد لأسرته المكونة من زوجته (ربة منزل) وأربعة أبناء، لكن وضعه المالي ساء جداً خلال عام 2018، بعد أن ترك عمله، حيث كان يعمل محاسباً في شركة قطاع خاص، بسبب إعادة هيكلة موظفي الشركة.

    وقال (أبوأحمد): «في شهر أغسطس عام 2018، أصبحت غير قادر على سداد إيجار المنزل، وتراكمت المتأخرات حتى بلغت 166 ألف درهم، وكان لدي مبلغ بسيط جمعته خلال سنوات عملي، سددت منه جزءاً لرسوم أبنائي الدراسية، وفاتورة الكهرباء والمياه، والجزء المتبقي بالكاد يلبي احتياجات أفراد الأسرة اليومية من مأكل ومشرب».

    وأضاف: «صاحب الشقة التي أقيم فيها أقام دعوى إيجارية يطالبني بسداد جميع المتأخرات الإيجارية، وفي حال عدم السداد سأدخل السجن، وحاولت شرح الوضع الذي أمرّ به خلال الفترة الحالية، وأن يراعي ظروفي، لكنه أصرّ على سداد كامل المبلغ، والآن أقف عاجزاً عن تدبير ولو جزءاً بسيطاً من المتأخرات، ولا أعرف كيف أخرج من هذا المأزق الصعب».

    • «أبوأحمد» كان يعمل محاسباً في القطاع الخاص وترك عمله عام 2018.

    طباعة