يعاني سرطان الدم الحاد منذ 9 أشهر

«جان» يحتاج علاجاً كيماوياً عاجلاً بـ 350 ألف درهم

يعاني (جان - 32 عاماً) سرطان الدم الحاد منذ تسعة أشهر، ووفقاً لمستشفى خاص في دبي، فإنه يحتاج إلى علاج كيماوي عاجل، بكلفة تبلغ 350 ألف درهم، ونظراً لتواضع إمكاناته المالية يناشد أهل الخير مساعدته على تدبير المبلغ.

ويروي «جان» قصته لـ«الإمارات اليوم» قائلاً: «جئت إلى الدولة مع أفراد أسرتي، وعملت في إحدى الجهات الخاصة، حيث كنت مستقراً في عملي، ولا أعاني أي أعراض صحية، لكن قبل تسعة أشهر شعرت بألم في ظهري، وسبق لي أن دخلت أحد المستشفيات في دبي، حيث تبين بعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية ومعاينة الأطباء أنني مصاب بسرطان الدم الحاد».

وأضاف: «أقرَّ الأطباء أنني أحتاج إلى خطة علاجية عاجلة، نظراً لسوء حالتي الصحية، وتتمثل هذه الخطة في خضوعي للعلاج الكيماوي المكثف، واختبارات نخاع العظام، وتبلغ كلفة العلاج الذي أحتاجه 350 ألف درهم، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، ولا أعرف كيف أتدبر المبلغ لأحصل على أولى الجلسات العلاجية قبل تفاقم وضعي الصحي، وقبل أن تتعرض حياتي للخطر».

وتابع: «كنت أتقاضى راتباً قدره 12 ألف درهم، لكن الراتب توقف بسبب مرضي، وزوجتي تعمل حالياً، وأصبحت المعيلة لي وطفلتنا، ويُنفق راتبها ما بين إيجار المسكن الذي نقيم فيه، ومتطلبات الحياة، وأناشد فاعلي الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي لتدبير كلفة علاجي، قبل أن ينتشر المرض في جسدي».

اللوكيميا

سرطان الدم، أو اللوكيميا، هو أحد أنواع السرطان الذي يتكون في الأنسجة المسؤولة عن إنتاج خلايا الدم.

ويبدأ هذا النوع من السرطان بالتكوّن في خلايا الدم البيضاء، حيث تتمتع كريات الدم البيضاء بقدرة على صدّ ومحاربة العدوى.

وتنمو هذه الخلايا بصورة سليمة، وتنقسم حسب احتياجات الجسم. ولكن، في حالة الإصابة باللوكيميا، يُنتج الجسم كمية كبيرة جداً من خلايا الدم البيضاء الشاذة، التي لا يمكنها أن تقوم بوظائفها كما ينبغي.

وقد يثير تشخيص إصابة شخص بمرض ابيضاض الدم (اللوكيميا) مشاعر القلق والخوف الشديدين، فيما قد تكون مهمة علاج سرطان الدم مركبة ومعقدة، طبقاً لنوع السرطان، وتبعاً لعوامل أخرى عديدة مختلفة.

• راتب «جان» توقف بسبب مرضه.. وزوجته أصبحت عائل الأسرة.

طباعة