بينهم اثنان من أصحاب الهمم.. والأب عاجز عن السداد

21.3 ألف درهم تحرم 4 أشقاء من الدراسة

يعجز والد الطلاب الأربعة: (منذر، وسميرة، ومعاذ، وميثاء) عن سداد 21 ألفاً و317 درهماً، متأخرات الرسوم الدراسية عن العام الماضي، ويناشد أهل الخير مد يد العون إليه لسداد المبلغ، حتى يتمكن أبناؤه من استكمال مشوارهم الدراسي للعام الجديد.

وقال الأب، لـ«الإمارات اليوم»: «يدرس ابني منذر في الصف العاشر، وهو من أصحاب الهمم، وشقيقته سميرة في الصف التاسع، أما معاذ فيدرس في الصف الثاني، وهو من أصحاب الهمم أيضاً، وتدرس ميثاء في الصف الثالث، وجميعهم متفوقون دراسياً، وأنا المعيل الوحيد للأسرة، والظروف المادية التي أواجهها شديدة الصعوبة، وغير قادر على تدبير متأخرات الرسوم الدراسية لهم».

وأضاف «كانت حياتي المادية ميسورة خلال الأعوام الماضية، وأتقاضى راتباً شهرياً يبلغ 3200 درهم، أسدد منه الرسوم الدراسية لأبنائي الأربعة، بجانب وجود عمل إضافي بسيط أستطيع من خلاله سداد إيجار المسكن، والباقي من المبلغ يذهب لمتطلبات الحياة اليومية».

وأضاف: «في بداية مارس من العام الجاري، تم تخفيض الرواتب الشهرية والمكافآت لجميع الموظفين في الشركة التي أعمل بها، بسبب تبعات جائحة (كورونا)، وأصبح راتبي يغطي بالكاد الاحتياجات الأساسية للأسرة».

وتابع: «في بداية العام الدراسي، أرسلت إدارة المدرسة رسائل تطالبي بسداد متأخرات الرسوم الدراسية، والتي بلغت 21 ألفاً و317 درهماً، وإعلامي بأن أبنائي الأربعة سيتم إيقافهم عن مواصلة دراستهم للعام الجاري، في حال عدم السداد». وأشار إلى أنه يصعب على كل أب رؤية أبنائه محرومين من أبسط حقوقهم التعليمية، رغم تفوقهم واجتهادهم خلال مراحلهم الدراسية، وهم لا يعلمون أسباب حرمانهم من مواصلة دراستهم.


تخفيض راتب الأب، منذ مارس العام الماضي، لم يمكنه من سداد المتأخرات.

تويتر