تعاني أمراضاً مزمنة ومياهاً بيضاء في عينيها

«أم مريم» تحتاج إلى 43 ألف درهم كلفة علاجها لمدة عام

تعجز (أم مريم - 72 عاماً - أردنية) عن تدبير 43 ألفاً و148 درهماً، كلفة إجراء عملية جراحية وأدوية علاجية لمدة عام، إذ تعاني مرض السكري من النوع الأول، وارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول، وتآكل عظم الفك، ومياهاً بيضاء في عينيها، وتحتاج إلى أدوية وفحوص طبية دورية بمستشفى مدينة الشيخ شخبوط في أبوظبي لمدة عام.

وتبلغ كلفة علاجها في المستشفى 8148 درهماً، إضافة إلى كلفة إجراء عملية لإزالة المياه البيضاء تبلغ 35 ألف درهم، وتناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها على تدبير المبلغ المطلوب.

وتروي (مريم) ابنة المريضة لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة أمها مع المرض، قائلة: «منذ 15 عاماً كانت أمي تعاني شعوراً بالتعب الشديد والعطش، وزيادة عدد مرات ذهابها للتبول، وعدم قدرتها على الحركة، فذهبنا إلى إحدى العيادات الخاصة، حيث بينت الفحوص والتحاليل أنها تعاني إصابتها بمرض السكري من النوع الأول، ويجب الالتزام بالعلاج».

وتابعت: «واظبت والدتي على أدويتها، فتحسنت حالتها الصحية، لكنها منذ فترة شعرت بإرهاق شديد مرة أخرى، وفقدت الوعي، فنقلناها إلى قسم الطوارئ في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط، فتم إنعاشها حتى استعادت وعيها، وأقر الأطباء باحتياجها إلى إجراء فحوص دورية، وعلاج من المستشفى تبلغ كلفته 8148 درهماً، للسيطرة على حالتها الصحية».

وأشارت ابنة المريضة إلى أنها لا تستطيع تدبير المبلغ المطلوب لعلاج أمها، إذ إنها تحصل على نفقة شهرية تبلغ 7000 درهم، ولديها أسرة مكونة من ستة أفراد، وتسدد 2000 درهم للإيجار، والنفقة بالكاد تلبي متطلبات حياتها اليومية، لذا تناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها على تدبير مبلغ العلاج والعملية، لتخفيف آلام المرض عن أمها المسنة.


• «مريم» تعيل أسرة مكونة من ستة أشخاص من نفقتها الشهرية.

تويتر