متأخرات دراسية يعجز والدهما عن سدادها

9374 درهماً تحرم «ريان» و«سما» مواصلة الدراسة

يعجز (أبوريان) عن سداد الرسوم الدراسية لابنتيه (ريان) و(سما)، وإدارة المدرسة أرسلت له خطاباً بحرمان ابنتيه الاستمرار في دراستهما للعام الجاري، بسبب تراكم متأخرات دراسية عليهما بقيمة 9374 درهماً، ويناشد الأب أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون له، ومساعدته على سداد المبلغ، حتى تتمكن ابنتاه من الاستمرار في دراستهما.

وتظهر الكشوف الصادرة من إحدى المدارس الخاصة في إمارة الشارقة، أن الطالبة (ريان) تدرس في الصف العاشر، وأختها (سما) تدرس في الصف الرابع، ومتراكمة عليهما رسوم دراسية بقيمة 9374 درهماً، ومطالبتان بسداد المبلغ للاستمرار في دراستهما خلال العام الدراسي الجاري، موضحة أن الطالبتين تعتبران من المتفوقات والمجتهدات في الدراسة، ومعدلاتهما مرتفعة.

وأكد الأب (أردني) أن ابنتيه ستحرمان مواصلة دراستهما، خلال العام الدراسي الجاري، بسبب الوضع المالي الصعب الذي يمر به، وعجزه تماماً عن سداد ولو جزءاً بسيطاً من المتأخرات الدراسية لهما.

وقال الأب، لـ«الإمارات اليوم»، إنه يعمل بإحدى الجهات الخاصة، وكان يتقاضى راتباً شهرياً 5500 درهم، وفوجئ منذ أشهر بقرار من جهة عمله، يفيد بتخفيض راتبه إلى 4125 درهماً، وهو المعيل الوحيد لأفراد أسرته المكونة من خمسة أفراد.

وتابع أنه بسبب خفض الراتب تعرض لظروف صعبة، وبدأت الالتزامات المالية تتراكم، متابعاً أن لديه ابناً من أصحاب الهمم طريح الفراش، وأنه متكفل بجميع مصروفات علاجه ورعايته، حيث تبلغ مصروفاته نحو 1500 درهم شهرياً، لكنه بات أخيراً عاجزاً عن تدبير احتياجاته الضرورية.

وأضاف أن إدارة المدرسة أرسلت إليهم العديد من الرسائل التي تطالبهم بسداد المتأخرات الدراسية، وتهددهم بإيقاف ابنتيه إذا لم يتم دفع المتأخرات الدراسية في أسرع وقت ممكن.


تدهور وضع الأسرة

أفاد (أبوريان) بأن وضع أسرته تدهور بشكل كبير في الآونة الأخيرة، بعد تخفيض راتبه إلى 4125 درهماً، إذ إنه يسدد منه 2000 درهم للإيجار، و1500 درهم لمصروفات علاج ابنه، وما يتبقى من الراتب بالكاد يكفي لمصروفات الحياة اليومية.

وأكد أنه، حالياً، عاجز تماماً عن سداد ولو جزءاً بسيطاً من المتأخرات الدراسية لابنتيه، ويشعر بالحزن والحسرة عند رؤيتهما محرومتين الدراسة، ومهددتين بخسارة عام من حياتهما، بسبب عدم قدرته على دفع المتأخرات الدراسية.

ويناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في سداد المتأخرات الدراسية للعام الجاري، حتى تتمكن ابنتاه من الاستمرار في دراستهما.

طباعة