زوجها يعاني الفشل الكلوي منذ عامين وابنها لم يتسلم شهادة الثانوية

44.9 ألف درهم متأخرات إيجارية ودراسية على «أم وضاح»

تعجز «أم وضاح» (سودانية) عن سداد 19 ألفاً و980 درهماً متأخرات دراسية لابنها عن العام 2018 /‏‏‏2019، ما تسبب في حرمانه من الحصول على شهادة الثانوية العامة، كما تعجز عن سداد 25 ألف درهم متأخرات إيجارية، وأصبحت هي وأسرتها مهددة بالطرد من المنزل، وسجن زوجها المريض بالفشل الكلوي، بعد أن أقام مالك المنزل دعوى قضائية يطالبهم فيها بالسداد.

وتناشد «أم وضاح» أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون لها حتى تتمكن من مواجهة ظروف حياتها الصعبة بتدبير 44 ألفاً و980 درهماً إجمالي المتأخرات الدراسية والإيجارية.

وقالت «أم وضاح» لـ«الإمارات اليوم» إن حالتها المالية ساءت جداً، بعد أن أصيب زوجها في عام 2018 بفشل كلوي حاد، أدى إلى دخوله مستشفى توام بالعين، حيث تلقى العلاج اللازم لمدة شهرين، وفي هذه الفترة تم إنهاء خدماته بسبب مرضه، وأصبحت المعيلة الوحيدة لأسرتها المكونة من خمسة أفراد، وتسببت هذه الظروف في تراكم الديون عليهم، سواء المتأخرات الدراسية أو الإيجارية.

وأضافت: «استطعت تدبير أمور حياتنا اليومية قليلاً، إذ إنني أعمل مشرفة حافلات في إحدى المدارس الحكومية في العين براتب 1400 درهم، ولا يكاد يلبي متطلباتنا».

وتابعت: «مازلت أبحث عن أي مصدر للمساعدة حتى أستطيع إعالة أسرتي، لكن هناك التزامات مالية لا تنتظر، وقد صبرت على كثير من المشكلات التي واجهتني، وتحملتها، لكن مشكلتي التي لم أستطع الصبر عليها هي رؤية ابني حزيناً لعدم تخرجه من المدرسة والتحاقه بالجامعة كبقية أصدقائه، بسبب أمور لا دخل له فيها».

وأشارت إلى أن ابنها وضاح أكمل تعليمه في المرحلة الثانوية بإحدى المدارس الخاصة بالعين، لكنه حالياً غير قادر على استلام الشهادة بسبب متأخرات مدرسية تبلغ 19 ألفاً و980 درهماً، وليس بمقدورها فعل أي شيء له.

وأضافت: «تواجهني مشكلة أخرى هي عدم استطاعتي سداد متأخرات الإيجار للمنزل الذي أقيم فيه، والتي بلغت 25 ألف درهم، وأصبحنا مهددين بالطرد في حال عدم السداد، وزوجي المريض مهدد بدخول السجن».


«أم وضاح» المعيلة الوحيدة لأسرتها وتعمل مشرفة حافلات براتب 1400 درهم.

تويتر