يعاني سرطان الدم الحاد

«مانيش» يحتاج علاجاً كيماوياً بـ 355 ألف درهم

يعاني «مانيش» (هندي - 31 عاماً)، سرطان الدم الحاد منذ قرابة الشهر، ووفقاً لمستشفى خاص في دبي، فإنه يحتاج جرعات علاج كيماوي مكثف واختبارات نخاع العظام بشكل عاجل، نظراً لسوء حالته الصحية، بكلفة تبلغ 355 ألفاً و394 درهماً، ويناشد من يساعده على تدبير مبلغ العلاج.

وروى«مانيش» قصة معاناته مع المرض قائلاً: «كانت صحتي جيدة، لكن خلال الشهر الماضي بدأت أشعر بألم في الظهر، ودخلت مستشفى الزهراء في دبي، حيث بينت الفحوص والتحاليل الطبية أني مصاب بسرطان الدم الحاد».

وأضاف: «قرر الأطباء أنني أحتاج إلى العلاج الكيماوي المكثف واختبارات نخاع العظام بأسرع وقت ممكن قبل أن تسوء حالتي، وينتشر المرض في أماكن أخرى من جسمي، وكلفة العلاج فوق إمكاناتي المالية».

وتابع: «أنا المعيل الوحيد لأفراد أسرتي المكونة من زوجة وطفلة، وأعمل مهندساً في إحدى الجهات الخاصة بدبي براتب لا يتعدى الـ12 ألفاً و280 درهماً، وتم إيقاف راتبي بسبب جائحة فيروس كورونا، وزوجتي تعمل وهي المعيلة الحالية لنا، ويذهب راتبها لمصروفات الحياة وإيجار المسكن، وأصبحت حائراً في كيفية تدبير أمور حياتي، علماً بأنني تقدمت لمؤسسات وهيئات خيرية عدة أطلب المساعدة، ولم أتلق رداً».

ولفت إلى أنه متزوج منذ عام ورزق بطفلة تبلغ من العمر خمسة أشهر، مضيفاً «أناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على تدبير كلفة علاجي وانتشالي من أزمتي المرضية والمادية، والنظر في ظروفي المعيشية الصعبة التي نمر بها وتدبير مبلغ الجلسات العلاجية التي أحتاجها».


سرطان الدم

سرطان الدم (اللوكيميا)، هو أحد أنواع السرطان الذي يتكون في الأنسجة المسؤولة عن إنتاج خلايا الدم.

يبدأ هذا النوع من السرطان بالتكوّن في خلايا الدم البيضاء، حيث تتمتع كريات الدم البيضاء بقدرة على صدّ ومحاربة العدوى والتلوثات المختلفة.

تنمو هذه الخلايا بصورة سليمة للغاية وتنقسم حسب احتياجات الجسم، لكن في حالة الإصابة بسرطان الدم (اللوكيميا)، يُنتج في الجسم كمية كبيرة من خلايا الدم البيضاء الشاذة التي لا يمكنها أن تقوم بوظائفها كما ينبغي.

طباعة