تعاني سرطان الثدي منذ 6 أشهر

متبرعة تتكفل بـ 70 ألف درهم لإنقاذ حياة «سارة»

تكفلت متبرعة بسداد 70 ألف درهم لإنقاذ حياة المريضة (سارة)، التي أصيبت بسرطان الثدي من الدرجة الرابعة في نهاية العام الماضي، وتحتاج إلى ثلاث جرعات عاجلة من العلاج الكيماوي في مستشفى برجيل بأبوظبي، وتبلغ كلفة الجرعة الواحدة 24 ألفاً و100 درهم، وبكلفة إجمالية 72 ألفاً و300 درهم.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعة ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل قيمة التبرع إلى حساب المريضة بالمستشفى.

وأعربت المريضة عن شكرها وامتنانها العميق للمتبرعة، مثمنة وقفتها معها لمواجهة معاناتها، في ظل الظروف المالية والصحية التي تمر بها، مشيرة إلى أن «هذا التبرع ليس غريباً على أبناء الدولة، فهم يمثلون نموذجاً في تكاتفهم مع الحالات الإنسانية، ومد يدّ العون والمساعدة لكل محتاج».

ونشرت «الإمارات اليوم» الأحد الماضي قصة معاناة المريضة (سارة)، وإصابتها بسرطان الثدي من الدرجة الرابعة، وبات المرض يهدد حياتها بالخطر.

وكانت المريضة (سارة) روت قصة معاناتها مع المرض، قائلاً: «شعرت بشكل دائم بألم في الصدر، ومنذ فترة لاحظت وجود ورم صغير به، وفي بادئ الأمر لم أعره اهتماماً، ولكن مع تزايد شدة الألم ذهبت إلى إحدى العيادات الخاصة، وأخبرت الطبيبة بأنني أعاني ألماً في الصدر، فأجريت الفحوص، إذ أظهرت عينة الورم التي أخذوها مني أنه خبيث، ونصحتني الطبيبة باستئصاله».

وأضافت: «شعرت بالخوف، وطلبت من الطبيبة تحويلي إلى مستشفى برجيل، لأن إحدى صديقاتي تم علاجها عن سرطان الثدي لديهم، وأعطتني الطبيبة جميع فحوصي، وتقاريري الطبية، وذهبت على الفور إلى المستشفى».

وتابعت: «وصلت إلى مستشفى برجيل، وتم تحويلي إلى الطبيب المختص بالأورام السرطانية، وبعد أن نظر الطبيب في الفحوص الأولى، قرر إعادتها بالكامل، للتأكد من حقيقة حالتي الصحية، وتم إجراء أشعة رنين مغناطيسي، وأظهرت النتيجة أنني مصابة بسرطان الثدي من الدرجة الرابعة».

وقالت: «طلب مني الطبيب ضرورة البدء في العلاج الكيماوي، الذي سيكون مبدئياً عبارة عن ثلاث جرعات كيماوية، وبمعدل جرعة كل أربعة أسابيع حتى لا ينتشر السرطان في جسدي بالكامل، وتبلغ كلفتها 72 ألفاً و300 درهم».

وأضافت: «أعمل مربية أطفال لدى إحدى الأسر، وأتقاضى راتباً قدره 2000 درهم، يذهب منه 1300 درهم لأقساط ابني الجامعية في الفلبين، والمبلغ المتبقي لمصروفات الحياة، ولا يكفي لدفع جزء بسيط من تكاليف علاجي الكيماوي».

وقالت: «في حال تأخرت في العلاج الكيماوي سينتشر السرطان في جسمي، وتصبح حياتي مهددة بالخطر، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على توفير كلفة جرعات العلاج الكيماوي في مستشفى برجيل».


تقرير طبي

أشار التقرير الطبي الصادر عن مستشفى برجيل، واطلعت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، إلى أن المريضة تعاني ورماً سرطانياً من الدرجة الرابعة في الثدي، وتحتاج إلى ثلاث جرعات مستعجلة من العلاج الكيماوي، وهي عاجزة عن سداد لو جزءاً بسيطاً من مبلغ علاجها.

المريضة تحتاج إلى 3 جرعات علاج كيماوي.

تويتر