والدهما بلا وظيفة بسبب المرض

25 ألفاً و800 درهم تحرم «هايدي» و«ياسين» من مواصلة دراستهما

يواجه الأخوان (هايدي) و(ياسين) من الجنسية المصرية صعوبة في استمرار تعلمهما في مدرستهما، حيث تطالبهما إدارة المدرسة بسداد 25 ألفاً و800 درهم متأخرات رسومهما الدراسية للعامين الماضي والجاري، بسبب عجز والدهما عن دفعها، وتناشد والدتهما أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون لهما لسداد المبلغ، حتى يتمكنا من مواصلة دراستهما.

وقالت والدتهما لـ«الإمارات اليوم»: «منذ سنة ونصف السنة ترك زوجي وظيفته لعدم قدرته على العمل، لإصابته بمرض السكري وعدد من الأمراض المزمنة، التي أدت إلى شعوره بتعب وإرهاق دائمين، وعدم قدرته على تحمل القيام بأي عمل، وأثّر ذلك في وضعنا واستقرارنا المادي، ما أدى إلى تراكم الديون والرسوم الدراسية على عاتق زوجي، وعدم دفع الرسوم الدراسية لـ(هايدي) و(ياسين)، وأنا خائفة جداً من عدم استكمال دراستهما هذا العام، وحرمانهما من أداء امتحان النهائي».

وأضافت أن «(هايدي) و(ياسين) في حزن دائم، لخوفهما من عدم قدرتهما على الاستمرار في الدراسة كبقية أصدقائهما، فـ(هايدي) تدرس في الصف السادس، و(ياسين) في الصف الثاني، وهما من المتفوقين في دراستهما، وأنا لا أحتمل رؤيتهما يخسران عاماً من عمريهما من دون دراسة، بسبب أمور لا دخل لهما فيها».

وتابعت: «زوجي كان لديه مبلغ مدخر من المال، وصرف هذا المبلغ لعلاجي، لأنني أصبت منذ سنة بمرض في الكبد، واحتجت إلى علاجات وفحوص كثيرة، فصرف زوجي كل المبالغ التي لديه، فزوجي المعيل الوحيد لأسرتي، وكان يعمل في إحدى الجهات الخاصة، وترك العمل منذ سنة ونصف السنة، بسبب إصابته بمرض السكري، وتسبب ذلك في فقدان وظيفته، وعدم قدرته على العمل، ونعتمد حالياً على مساعدات بعض الأهل والأصدقاء».

ونناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتنا في سداد متأخرات الرسوم الدراسية للعامين الماضي والجاري، التي بلغت 25 ألفاً و800 درهم.


والدة الطالبين: زوجي أنفق مدخراته على علاجي من مرض في «الكبد».

تويتر