سدّدت عنه 10.6 آلاف درهم

متبرعة تتكفل بعلاج «أبومحمد» لـ 6 أشهر

تكفلت متبرعة بسداد 10 آلاف و636 درهماً، كلفة الأدوية والفحوص الدورية للمريض (أبومحمد) لمدة ستة أشهر، حتى يتمكن من مواصلة رحلة العلاج في مستشفى العين الحكومي.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعة ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل قيمة التبرع إلى حساب المريض في مستشفى العين الحكومي.

وأعرب (أبومحمد) عن شكره العميق للمتبرعة، مثمناً وقفتها معه أثناء معاناته، في ظل الظروف المالية التي يمر بها، مشيراً إلى أن «هذا التبرع ليس غريباً عن أبناء الدولة، فهم يمثلون نموذجاً في تكاتفهم مع الحالات الإنسانية، ومد يدّ العون والمساعدة لكل محتاج».

وأكد تقرير طبي صادر عن مستشفى العين، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن المريض يبلغ 48 عاماً. وكان قد أُدخل إلى قسم الطوارئ في المستشفى إثر فقدانه الوعي، حيث أجريت له الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة، وتبين أن لديه ارتفاعاً شديداً في نسبة السكر بالدم، ما أكد إصابته بهذا المرض.

وأضاف التقرير أن المريض يعاني أيضاً من مرض القلب، ويحتاج إلى أدوية خاصة، وفحوص طبية بشكل دوري، للسيطرة على الأعراض، كما أنه يحتاج إلى متابعة مستمرة في المستشفى وأدوية.

وسبق أن روى المريض لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناته مع المرض قائلاً: «عانيت منذ عامين تقريباً ضيقاً في التنفس، وألماً في الصدر، إضافة إلى عدم قدرتي على الحركة، أو القيام بأي مجهود، وقد توجهت إلى مستشفى العين الحكومي، وأخبرت الطبيب بأنني أشعر بصعوبة شديدة في التنفس، فقرر إجراء فحوص لي، تضمنت عمل تخطيط للقلب، وقد أظهرت نتيجة الفحوص أنني أعاني مشكلات صحية وأعاني مرض القلب، ويجب الالتزام بتناول الأدوية».

وتابع (أبومحمد): «واظبت على تناول أدويتي بشكل منتظم، وتحسنت حالتي الصحية بشكل جيد، لكن منذ شهرين تقريباً شعرت بإرهاق شديد، وزيادة في الشعور بالعطش، وكثرة في عدد مرات التبول، وبطء شديد في شفاء الجروح، إضافة إلى فقداني الوعي بشكل مفاجئ، ونتيجة لذلك تم نقلي إلى مستشفى العين.

وأكمل قائلاً إنه أدخل إلى قسم الطوارئ، حيث خضع لعملية إنعاش حتي استعاد وعيه، ثم أجريت له فحوص وتحاليل، بيّنت أنه مصاب بمرض السكري.

وقال: «إضافة إلى إصابتي بهذا المرض، أنا مصاب بهشاشة في العظام، وأحتاج إلى أدوية، وإجراء فحوص دورية، لكنني لا أستطيع تدبر تكاليف أدويتي، فأنا المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل سائقاً لدى إحدى الأسر براتب 1200 درهم، ولدي أسرة مكونة من أربعة أفراد».


المريض أُدخل إلى قسم الطوارئ إثر فقدانه الوعي، ويعاني مرضَي القلب وهشاشة العظام.

تويتر