أسهم مع متبرّع آخر في سداد 53.6 ألف درهم

فاعل خير يسدّد كلفة علاج «أبومحمد» من سرطان الدم

«أبومحمد»: «تبيّن أنني مصاب بسرطان الدم النقوي المزمن، ولابد من الحصول على أدوية معينة للسيطرة على المرض»

أنهى متبرّع معاناة المريض (أبومحمد)، الذي يعاني سرطان الدم النقوي، ويتلقى العلاج في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، بسبب عدم قدرته على سداد المبلغ المتبقي من كلفة علاجه، وهو 26 ألفاً و622 درهماً.

وكان متبرّع أسهم في وقت سابق بـ27 ألف درهم من كلفة علاجه الإجمالية، البالغة 53 ألفاً و622 درهماً.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل قيمة التبرع إلى حساب المريض في المستشفى.

وأعرب (أبومحمد) عن سعادته، وشكره العميق للمتبرع، مثمناً وقفته معه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 13 من فبراير الجاري قصة معاناة (أبومحمد - سوداني ــ 62 عاماً) مع سرطان الدم النقوي المزمن منذ 2001، إذ روى أن معاناته مع المرض بدأت بحمى شديدة وعدم قدرة على الحركة، نقل بعدها إلى إحدى العيادات الخاصة في مدينة العين، حيث أجريت له الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة. وقد طلب الطبيب المعالج منه التوجه إلى أقرب مستشفى حكومي لإجراء التحاليل بشكل أكثر دقة، بعدما راودته الشكوك بأنه مصاب بمرض خبيث.

وأضاف: «شعرتُ بخوف وحزن شديدين، لكن الطبيب أخبرني باحتمال أن يكون التشخيص المبدئي خاطئاً، ومن أجل التأكد أكثر يجب الذهاب إلى مستشفى حكومي».

وتابع: «توجهت إلى مستشفى توام، في العين، وطلب الطبيب إجراء تحاليل وفحوص جديدة. وبينت نتيجة التحاليل إصابتي بسرطان الدم، وقرر الطبيب أخذ خزعة من النخاع للاطمئنان إلى وضعي الصحي. وبعد ثلاثة أسابيع ظهرت نتيجة العينة، وتبين أنني مصاب بسرطان الدم النقوي المزمن، ولابد من الحصول على أدوية معينة للسيطرة على المرض».

وتابع المريض: «التزمت بالعلاج منذ 2001 حتى الوقت الحالي، حيث كان التأمين الصحي يغطي تكاليف علاجي، ولكن منذ ثلاثة أشهر أُنهيت خدماتي نظراً لكبر سني، وعدم قدرتي على العمل».

وتابع أن العلاج عبارة عن تناول دواء خاص لعلاج سرطان الدم النقوي بكلفة شهرية تبلغ 17 ألفاً و874 درهماً، ويحتاج لعلاج لمدة ثلاثة أشهر.

وأفاد تقرير طبي صادر عن مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «المريض يعاني سرطان الدم النقوي المزمن منذ 2001، ويحتاج إلى أدوية للسيطرة على السرطان، تبلغ كلفتها 53 ألفاً و622 درهماً لمدة ثلاثة أشهر، سدد منها 27 ألف درهم، ولايزال يحتاج إلى 26 ألفاً و622 درهماً لاستكمال العلاج».

وأوضح أن سرطان الدم النقوي المزمن يعتبر نوعاً غير شائع من سرطان الدم، وتشير كلمة «مزمن» إلى أن هذا النوع من سرطان الدم ينمو بصورة أبطأ من الأنواع الأخرى، وكلمة «النقوي» تشير إلى نوع الخلايا التي يصيبها هذا النوع من السرطان.

تويتر