تحتاج إلى 265 ألف درهم بقية كلفة العلاج

«مؤسسة الجليلة» تسدّد 80 ألف درهم من فاتورة الرضيعة «حياة»

الطفلة حياة ولدت تعاني مشكلات صحية وخضعت لـ4 عمليات. من المصدر

سدّدت مؤسسة الجليلة في دبي، مبلغ 80 ألف درهم من فاتورة الرضيعة «حياة» بمستشفى زليخة في دبي، بعد خضوعها لفترة علاجية منذ ولادتها مباشرة، بسبب معاناتها مشكلات صحية عدة، ولايزال والدها يناشد من يساعده على سداد 265 ألفاً و737 درهماً بقية فاتورة العلاج.

وأعرب والدها عن سعادته وشكره العميقين للمؤسسة ووقفتها مع معاناته ومساهمتها الطيبة.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 17 من فبراير الجاري قصة معاناة والد الرضيعة في عدم قدرته على سداد مبلغ 345 ألفاً و737 درهماً، فاتورة علاج ابنته.

ووفقاً لمستشفى زليخة في دبي، فإن المولودة كانت تعاني وجود فتق في الحجاب الحاجز من الناحية اليمنى أسفل الرئة، وأن الأمعاء والكبد سبّبا عدم اكتمال نمو الرئة في الجانب الأيمن.

وروى والد الرضيعة (حياة - أربعة أشهر ـ مصرية) لـ«الإمارات اليوم» قصته قائلاً «أطلقت اسم (حياة) على طفلتي قبل ولادتها حينما أخبرتنا الطبيبة أن زوجتي سوف ترزق بمولودتنا الأولى، ووضعت زوجتي حياة في مستشفى رأس الخيمة، وأخبرنا الطبيب بأنها تعاني مشكلات في التنفس، وتم إجراء اللازم مع طفلتي لكن حالتها ساءت بشكلٍ أكبر، وطلب الطبيب المعالج نقلها إلى أحد المستشفيات المتخصصة بالأطفال، وبالفعل قمنا بنقلها إلى مستشفى زليخة في دبي».

وأضاف «بعد نقلها تبين أن (حياة) تعاني وجود فتق في الحجاب الحاجز من الناحية اليمنى أسفل الرئة، والأمعاء والكبد موجدان في مكان الرئة، ما منع تكوين الرئة اليمنى، وهذا الأمر سبّب لها التهاباً في الدم، وكان الأطباء لا يستطيعون إجراء عملية الحجاب الحاجز، إلا بعد الخضوع لعلاج الالتهاب الذي تعانيه». وأشار إلى أن «(حياة) خضعت لعملية جراحية تكللت بالنجاح بعد دخولها المستشفى بيومين، ومكثت بعدها أسبوعاً في وحدة العناية المركزة، لكن حدثت لها انتكاسة مرة أخرى، وحدوث انتفاخ مفاجئ في البطن، وتبين أنها تعاني انسداداً في الأمعاء ويجب أن تخضع لعملية جراحية عاجلة، وفي اليوم نفسه خضعت للعملية، وبعد أسبوع حدث لها ارتجاع حاد في المريء، وقرر الأطباء خضوعها لعمليتين جراحيتين».

وأوضح أنه «بعد آخر عملية مكثت في المستشفى لمدة 20 يوماً، بعدها صرح الأطباء بخروجها من المستشفى، وكانت حالتها الصحية مستقرة، وبعد مرور أربعة أيام انتكست حالتها، وتم صرف أدوية لها، وبلغت قيمة فاتورة العلاج مبلغ 345 ألفاً و737 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، ولله الحمد أسهمت مؤسسة الجليلة بمبلغ 80 ألف درهم، ولايزال متبقياً مبلغ 265 ألفاً و737 درهماً».

وقال الأب «أنا المعيل الوحيد لأفراد أسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة في دبي براتب 4000 درهم، يذهب منه 1650 درهماً شهرياً لإيجار المسكن، والبقية لمصروفات الحياة ومتطلباتها»، مناشداً أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير بقية مبلغ علاج رضيعته.

4 عمليات جراحية

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى زليخة، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «الطفلة (حياة) تعاني فتقاً حجابياً خلقياً، ونقص تنسّج، وخلل تنسّج الرئة الخلقي، وضائقة تنفسية وارتفاع ضغط الدم الرئوي الحاد وتعفن الدم، إذ إن سبب دخولها المستشفى أنها كانت مصابة بالفتق الحجابي الخلقي في الجانب الأيمن، وتم نقلها من مستشفى رأس الخيمة بعد ولادتها الطبيعية، لإدارة حالتها ورعايتها، إذ إن بعد ولادتها تطلبت حالتها حقيبة تنفس مع قناع، وجهاز تنفس اصطناعي، وخضعت المولودة لأربع عمليات جراحية، ووُضعت بعدها في وحدة العناية المركزة لاستقرار حالتها الصحية».

تويتر