تعاني مشكلات صحية عدة وتحتاج إلى أدوية شهرية

«نادية» تواجه صعوبة في سداد فاتورة علاجها البالغة 11 ألف درهم

تواجه المريضة (نادية - مصرية) صعوبة في سداد مبلغ الفاتورة العلاجية المترتبة عليها والبالغة 11 ألفاً و862 درهماً، إذ تبلغ من العمر 78 عاماً، وتعاني مشكلات صحية عدة، منها إصابتها بمرض الزهايمر منذ سنتين، والتهاب المفاصل (الروماتيزم)، وهشاشة العظام، وأخيراً إصابتها بتقرحات الظهر، نظراً لكونها طريحة الفراش.

ووفقاً للتقرير الطبي الصادر من مستشفى العين الحكومي، فهي بحاجة إلى أدوية كل شهر للسيطرة على مشكلاتها الصحية، لكن إمكانات أسرتها المالية لا تسمح لهم بتأمين المبلغ، ويناشدون أهل الخير مساعدتهم على سداد تكاليف علاجها.

وأكد التقرير الطبي الصادر من مستشفى العين الحكومي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن «المريضة مصرية، وتبلغ من العمر 78 عاماً، وتعاني مشكلات صحية عدة، حيث تم إدخالها إلى قسم الطوارئ لمعاناتها كسراً في يدها اليسرى، وتم إجراء فحوص وأشعة، وتركيب جبس لها، ومكثت في المستشفى يومين».

وأضاف التقرير أن «المريضة تعاني، أيضاً، إصابتها بمرض الزهايمر، وتحتاج أدوية خاصة للسيطرة على المرض، وبحاجة أيضاً إلى متابعة مستمرة في المستشفى وأدوية، وتبلغ الكلفة الإجمالية لعلاجها 11 ألفاً و862 درهماً، وأسرتها تعجز عن توفير تكاليف علاجها».

وتروي ابنة المريضة قصة معاناة والدتها مع المرض، قائلة: «تعاني والدتي منذ سنوات عدة مشكلات صحية مزمنة، وخضعت خلالها للعلاج في مستشفى العين الحكومي، وأخيراً سقطت والدتي من السرير، وواجهت صعوبة في تحريك يدها اليسرى، والشعور بالثقل، وعدم القدرة على الحركة، فأخذتها إلى قسم الطوارئ بمستشفى العين الحكومي، وخضعت لفحوص وأشعة طبية وتبين أنها أصيبت بكسر في يدها اليسرى».

وتابعت: «والدتي رقدت في المستشفى يومين، بالإضافة إلى حاجتها إلى أخذ أدوية خاصة لعلاج الزهايمر والأمراض الصحية الأخرى، وتبلغ كلفة أدويتها لمدة ستة أشهر 8129 درهماً، وظروفنا المالية الصعبة لا تسمح بتدبير المبلغ، حيث إن أسرتنا تعاني ضائقة مالية، وأخاف أن أفقد والدتي إلى الأبد».

وأوضحت ابنة المريضة أنها المعيلة الوحيدة لها، وعاطلة عن العمل منذ فترة، وتعتمد على مساعدات بعض الأهل والأصدقاء، وأسرتها تتكون من ثلاثة أفراد.

وقالت والدموع في عينيها: «أصبحت عاجزة عن تدبير تكاليف علاج والدتي، وأناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على توفير تكاليف العلاج وفاتورة إقامة والدتي في المستشفى، والتي تبلغ 11 ألفاً و862 درهماً».


- ابنة المريضة عاطلة عن العمل.. وهي المعيلة الوحيدة لوالدتها.

8129

درهماً ثمن أدوية المريضة لستة أشهر.

تويتر