يعاني مرض السكري منذ 10 سنوات

«عبدالرشيد» يحتاج إلى أدوية لمدة عام بكلفة 8220 درهماً

يعاني «عبدالرشيد»، (باكستاني - 64 عاماً) مرض السكري من النوع الثاني منذ 10 سنوات، وتزايدت مضاعفاته، ما سبب له ارتفاع الضغط، والكوليسترول، ويحتاج إلى أدوية لمدة عام واحد، بكلفة 8220 درهماً، لكن إمكاناته المالية لا تسمح له بتدبير المبلغ، ويناشد أهل الخير مساعدته على تأمين كلفة أدويته.

وروى «عبدالرشيد» قصة معاناته مع المرض، قائلاً، إن حالته الصحية تدهورت منذ 10 سنوات، إذ أصيب بجفاف دائم في حلقه، ورغبة مستمرة في تناول الماء، وتضاعفت رغبته في تناول الطعام، وفقدان وزن بشكل مفاجئ، وعدم وضوح الرؤية، وشعوره الدائم بالتعب، وعدم شفاء جروحه سريعاً.

وأضاف أنه نتيجة لتدهور وضعه الصحي توجه إلى قسم الطوارئ في مدينة شخبوط الطبية بأبوظبي، حيث أظهرت الفحوص أنه يعاني ارتفاعاً حاداً في نسبة السكر، وحدوث خلل في عمل البنكرياس، نجم عنه عدم إنتاج كمية كافية من الأنسولين في الجسم، ما تسبب في حدوث اضطرابات في عمليتي بناء وهدم الأيض، وتسبب بإصابته بالسكري من النوع الثاني.

وتابع: «وصف لي الطبيب الأدوية الخاصة بمرض السكري، وواظبت على تناولها حتى تم ضبط نسبة السكر في الجسم، ونصحني الطبيب باتباع نظام غذائي وممارسة رياضة المشي يومياً، وإجراء الفحوص الدورية كل ستة أشهر».

وأضاف أن مرض السكري أدى إلى إصابته بمضاعفات، منها ارتفاع الضغط، والكوليسترول، والتهاب في المفاصل، وهو بحاجة إلى تناول أدوية بانتظام، وفي حال عدم تناول الأدوية سيتسبب له ذلك بمضاعفات، ما يشكل خطورة على حياته.

وتابع «كلفة الأدوية لمدة عام واحد تبلغ 8220 درهماً، وأنا عاجز عن توفير ولو جزءاً بسيطاً من المبلغ، حيث إني المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 4000 درهم، وأسرتي تتكون من 5 أفراد، وأناشد أهل الخير، مساعدتي على تدبير كلفة الأدوية».


- الفحوص أظهرت أن

المريض يعاني ارتفاعاً

حاداً في نسبة السكر

وخللاً في عمل

البنكرياس.

تويتر