يحتاج إلى أدوية لمدة 6 أشهر

8368 درهماً تنقذ «محمد» من مرض الصرع

يعاني الشاب «محمد» مصري، يبلغ من العمر 23 عاماً، مرض الصرع (زيادة كهرباء المخ) منذ خمسة أشهر، حيث فقد الوعي وتم نقله على الفور الى مستشفى ثومبي في عجمان، وتلقى العلاج اللازم للسيطرة على المرض، وتم إنقاذ حياته، وحالياً بحاجة الى إخضاعه لفحوص وعلاج كل ثلاثة أشهر في المستشفى، وتبلغ كلفة علاجه لتلك الفترة 4184 درهماً، وتبلغ كلفة علاجه لمدة ستة أشهر 8368 درهماً، لكن أسرته تعجز عن توفير المبلغ، وتناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتهم في أسرع وقت، لاسيما أن حالة الشاب الصحية قد تتدهور في حال عدم أخذ الأدوية بانتظام.

وحسب التقرير الطبي الصادر عن مستشفى ثومبي في عجمان، فإن «محمد أدخل إلى قسم الطوارئ في المستشفى يعاني فقدان الوعي، وتمت معاينته من الطبيب المعالج، وطلب منه إجراء الفحوص والتحاليل، التي أظهرت نتيجتها أن لديه زيادة في كهرباء المخ، ما سبب له الصرع».

وأضاف أن «المريض مكث في العناية المركزة في قسم الاعصاب في المستشفى يوماً واحداً، وتلقى خلاله العلاجات اللازمة حتى استعاد وعيه، وتمت السيطرة على حالته الصحية، لكنه حالياً بحاجة الى إجراء فحوص وتحاليل، وأدوية خاصة لعلاج مرض الصرع كل ثلاثة أشهر، وبحاجة الى أخذ العلاج لمدة سنتين، وحالياً بحاجة إلى توفير كلفة العلاج لمدة ستة أشهر، الذي يكلف 8368 درهماً، لكن وضع والده المادي يمنعه من دفع تكاليف العلاج».

وقال والد المريض لـ«الإمارات اليوم»: «أصيب ابني محمد بالصرع منذ خمسة أشهر، حيث وجده أخوه طريح الأرض فاقداً للوعي، والدماء تخرج من أنفه، عندها ذهب مسرعاً وأخبر والدته، التي اتصلت على الفور بالإسعاف، لنقله إلى أقرب مستشفى لنا».

وتابع أنه «تم نقله إلى مستشفى ثومبي في عجمان، بقسم الطوارئ، وحاول الأطباء إفاقته لكن دون جدوى، وفي هذه اللحظة شعرنا بأن ابننا قد فارق الحياة، لكن الطبيب قال إن حالته ستتحسن، ولابد أن يتم وضعه في قسم العناية المركزة».

وأكمل والد المريض أن «محمد كان بصحة جيدة، ولا يعاني أي مشكلات صحية، لكن في الفترة الأخيرة كان يعاني من صداع مزمن، ويأخذ مسكنات وتتحسن حالته، ولكن فجأة فقد الوعي، وأصيب بنزيف بالأنف، وعند إقامته في قسم العناية المركزة أظهرت التحاليل والفحوص أنه مصاب بمرض الصرع».

وأضاف: «عندما سمعت أمه أنه مصاب بالصرع بكت بكاء شديد، في تلك الأثناء طمأنها الطبيب وقال لها إن هناك علاجاً للصرع، ولكن يجب الالتزام بأخذ العلاج والادوية بشكل منتظم، للسيطرة على نوبات الصرع، ولكن تبلغ كلفة العلاج كل ثلاثة أشهر 4184 درهماً».

واستطرد والد محمد: «عندها شعرنا بأن أبواب الدنيا أغلقت في وجهنا، ولم نجد أمامنا إلا التضرع بالدعاء إلى الله، فأنا لا أستطيع توفير تكاليف علاج ابني، لأنني أمر بضائقة مالية بسبب مرض والدتي التي أتكفل بعلاجها، وصرفت مبلغاً مدخراً لعلاجها».

وتابع الأب: «أجد صعوبة أيضاً في دفع تكاليف المتأخرات الدراسية لأبنائي التي تبلغ 7000 درهم، بالإضافة الى تكاليف الرسوم الجامعية لابنتي التي تبلغ 16 ألف درهم، إذ أعمل في القطاع الخاص في دبي براتب 5000 درهم، يذهب منه 1000 درهم شهرياً لإيجار السكن، إضافة إلى أقساط بنكية، والمبلغ المتبقي يذهب إلى متطلبات الحياة، وأناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على تأمين كلفة علاج ابني وإنقاذ حياته من المرض».


كهرباء المخ

يعتبر مرض كهرباء المخ من أكثر أمراض الجهاز العصبي شيوعاً؛ حيث إنّ للدماغ العديد من النواقل العصبية التي تضم موجات كهربائية، وهذا أمر طبيعي غير مرضي، لكن في مناطق عدة من الدماغ يحدث خلل ما في تنظيم عمل هذه الموجات الكهربائية، ولا نعني بالخلل الزيادة أو النقصان في هذا الأمر، بل هو خلل وظيفي يحدث في منطقة ما في الدماغ مسبباً خللاً في إفراز الشحنات الكهربائية، ويطلق مصطلح الشحنات الكهربائية الزائدة في الدماغ أو المخ على مرض الصرع.

تويتر