سدّد عنها 12.9 ألف درهم كلفة العملية

متبرع يساعد «فاطمة» على استئصال الورم من عينها

تكفل متبرع بمساعدة المريضة (فاطمة) على سداد كلفة العملية الجراحية لاستئصال ورم في عينها اليسرى، في مستشفى مورفيلدز للعيون في دبي، إذ سدد 12 ألفاً و900 درهم، استجابة لمناشدة ابنها من يساعده على سداد كلفة العملية.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل المبلغ إلى حساب المريضة في المستشفى.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في الـ12 من الشهر الجاري قصة معاناة (فاطمة)، بسبب عدم قدرة ابنها على التكفل بالمبلغ المطلوب، بسبب تواضع إمكاناته المالية.

والمريضة يمنية، (79 عاماً)، وتعاني الإصابة بالسرطان في عينها اليسرى. ووفقاً لمستشفى مورفيلدز للعيون، تحتاج إلى عملية جراحية عاجلة في عينها، لتفادي المضاعفات، والحفاظ على سلامة العين.

وكان ابن المريضة قد قال لـ«الإمارات اليوم»: «معاناتها بدأت قبل عامين تقريباً، وظهرت انتفاخات داخل الجفن، وعانت حكة في العين، فأدخلتها مستشفى برايم في دبي، وتبين أنها تحتاج إلى إزالة الانتفاخات من الداخل، ولكنني لا أستطع إجراء العملية، لأن إمكاناتي المالية لا تسمح بذلك، وعالجتها في المنزل باستخدام عسل السدر. ولكن بعد مرور عام تقريباً ظهرت لحمية في العين».

وأضاف: «نقلتها إلى مستشفى مورفيلدز، وتبين أنها مصابة بالسرطان في عينها».

ووفقاً للتقرير الطبي، فإن أورام الجفن الخبيثة تظهر عادة على شكل قرحة في الجفن، وتتسع مع الوقت، كما تتميز بفقدان الرموش من جذورها في حواف الجفن.

وتتمثل خيارات العلاج بالاستئصال الجراحي، مع هامش أمان، بحيث يستأصل الورم، مع ترميم الجفن بطريقه تجميلية. أما خيارات العلاج الأخرى فالعلاج بالتثليج، أو استعمال الأشعة العلاجية.

طباعة