يعاني مضاعفات مرض السكري

متبرع يسدد 7764 درهماً كلفة أدوية «يوسف»

تكفل متبرع بسداد 7764 درهماً كلفة أدوية المريض (يوسف)، لعلاجه من مرض السكري من النوع الثاني، الذي أصيب به منذ 20 عاماً، وبدأت مضاعفات المرض في الازدياد خلال العامين الماضيين، ما سبّب له أمراضاً مزمنة، منها ارتفاع ضغط الدم بشكل دائم، وعدم انتظام نبضات القلب، وظهور ماء أبيض في العين، وخلل في شبكية العين.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع و‬‮‬دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل قيمة التبرع إلى الجهات المعنية. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

‬‬‬‬وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، في 13 من الشهر الماضي، قصة معاناة (يوسف – 58 عاماً – سوداني) مع المرض، إذ روى قصته قائلاً: إن حالته الصحية تدهورت كثيراً خلال العامين الماضيين، إذ كان يشعر بعطش دائم بشكلٍ كبير، وحاجة دائمة إلى التبول وشرب كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى الإصابة بالإسهال والإمساك المزمن، والإحساس بجفاف الفم والحلق، وفقدان الوزن بشكلٍ مفاجئ، وغيرها.

وأضاف: «كنت أشعر بتعب شديد وعدم القدرة على الحركة وأصبت بفقدان وعي، ما استدعى نقلي بالإسعاف إلى قسم الطوارئ في مستشفى المفرق، وبعد المعاينة طلب مني إجراء فحوص وتحاليل مخبرية، وأظهرت النتائج ارتفاعاً حاداً في نسبة السكر، وخللاً في عمل البنكرياس، نجم عنه عدم إنتاج كمية كافية من الأنسولين في الجسم، وأخبرني الطبيب بوجود مياه بيضاء في العين، ولابد من إجراء عملية جراحية لسحبها قبل تحولها إلى زرقاء، ما يؤدي إلى العمى». وتابع: «على الفور تم إجراء العملية، ومكثت في المستشفى 10 أيام لتلقي العلاج، بعدها قرر الطبيب إعطائي أدوية خاصة بمرض السكري والضغط، ونصحني بارتداء النظارات الشمسية، حيث واظبت على تناول الأدوية بشكلٍ مستمر، حتى استقرت حالتي، وتم ضبط نسبة السكر في الجسم، ونصحني الطبيب باتباع نظام غذائي، إضافة إلى ممارسة الرياضة، وأخذ قسط من الراحة». وقال: «مرض السكري أدى إلى ظهور الكثير من الأعراض والمضاعفات، مثل اعتلال في عضلة القلب وتأثر الكلى، وعدم انتظام دقات القلب، وتم إدخالي منذ فترة إلى قسم الطوارئ في مستشفى المفرق، نتيجة إصابتي بذبحة صدرية وعدم القدرة على التنفس، وأجريت لي عملية قسطرة، وتم تشخيص إصابتي بعدم انتظام دقات القلب، وحاجتي إلى تناول أدوية بشكل منتظم». وأوضح أن عدم أخذ الأدوية ستنتج عنه مضاعفات تشكل خطراً على حياته، وكلفتها تبلغ 7764 درهماً لمدة عام.

تويتر