تعاني أمراضاً مزمنة منها السكري والضغط

«أم سعيدان» تحتاج إلى مستلزمات طبية وأدوية بـ26 ألف درهم

المريضة خضعت لعدد من العمليات الجراحية الدقيقة في مستشفى المفرق. من المصدر

تعاني «أم سعيدان» أمراضاً مزمنة متعددة، من بينها السكري والضغط، إضافة إلى وجود مشكلات قلبية لديها، وهي طريحة الفراش منذ سنوات. ووفقاً لمستشفى المفرق، فهي تحتاج إلى مستلزمات طبية وأدوية لمدة عام، بقيمة 26 ألفاً و112 درهماً، لكن هذا المبلغ يتجاوز الإمكانات المالية المتواضعة لأسرتها، كما أن بطاقة التأمين الصحي لا تغطي هذه الكلفة.

وأفاد تقرير طبي صادر عن مستشفى المفرق في أبوظبي، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريضة (أم سعيدان ــ 65 عاماً ــ خليجية)، تعاني أمراضاً مزمنة عدة، منها الضغط والسكري، إضافة إلى وجود مشكلات في القلب، تتمثل في ضعف عضلات القلب، وتحتاج إلى أدوية ومستلزمات طبية.

وكانت معاناة المريضة بدأت في عام 2013، كما يؤكد ابنها، حين أصيبت بجلطة في الرأس، ونقلت إلى قسم الطوارئ في مستشفى المفرق، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية لها، أكد الطبيب أنها مصابة بجلطات عدة في منطقة الرأس، بسبب تعرضها لنزيف داخلي. وقد مكثت في وحدة العناية المركزة في المستشفى لمدة عامين ونصف العام، وتلقت خلال هذه الفترة العلاج اللازم. كما أجريت لها عمليات جراحية دقيقة في منطقة الرأس، إضافة إلى عملية قسطرة لعمل فتحة للتنفس، وفتحة في منطقة البطن لإيصال الطعام، وتركيب جهاز تنفس، بسبب عدم قدرتها على التنفس بشكل طبيعي بانتظام.

وقال ابن المريضة: «بعد تجاوزها مرحلة الخطر في عام 2015، تم إخراجها من المستشفى، وأكد الطبيب الذي يتابع حالتها ضرورة إبقائها تحت المراقبة المستمرة، خوفاً من تعرضها لجلطات أخرى. كما شدد على ضرورة مواظبتها على تناول الأدوية في الأوقات المحددة لها، كونها كبيرة في السن».

وأضاف: «بدأ وضع والدتي الصحي يسوء خلال الفترة الأخيرة، بسبب عدم قدرتنا على شراء المستلزمات الطبية وجهاز التنفس، وتوفير الأدوية اللازمة لها»، موضحاً أنها «تعاني ارتفاعاً دائماً في ضغط الدم والسكري وأمراض القلب، ما أدى إلى تفاقم وضعها الصحي».

وشرح الابن أنه عاطل عن العمل حالياً، وليس لديه مصدر دخل، مناشداً أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مدّ يد العون له، لتمكينه من تخفيف آلام والدته، وإعادة البسمة إلى وجوه أفراد الأسرة من جديد.

الطبيب شدد على ضرورة مواظبة المريضة على تناول الأدوية.. وابنها عاطل عن العمل ولا يملك كلفتها.

طباعة